قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;

nbsp;قال شهود عيان إن تنظيم داعش ارتكب جريمة جديدة في سوريا وقتل ثلاثة أخوة لأنهم يدخنون السجائر، فيما قرر التنظيم الإسلامي منع عرض الملابس النسائية على واجهات المحلات واشترط وجود امرأة لبيعها.

يتحدث الناشطون في الرقة بدهشة واستنكار عن قتل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام nbsp;quot;داعشquot; لعائلة بأكملها nbsp;.
وقالت مصادر متطابقة لـquot;ايلافquot; إن فواز الكنطير وأخاه محمد وقفا أمام باب منزلهما في منطقة نزلة الشحاذة في الرقة يدخنان ويتحدثان عن مرض شقيقهما في المنزل، وكان ينتابهما القلق من أن nbsp;يلفظ أنفاسه الاخيرة، ثم انضم لهما nbsp;شقيق آخر ليشاركهما التدخين .
وبحسب المصادر مرت دورية لـquot;داعشquot; ، فاعترض عناصر التنظيم على قيام الاخوة بالتدخين وحصلت مشادة بينهم، ففتح عناصر التنظيم النار على اثرها، فقتل الاخوان فواز ومحمد على الفور واصيب الثالث، وخرجت الام الجالسة الى جانب ابنها المريض nbsp;ليقوم بطعنها احد عناصر تنظيم nbsp;داعش فخرت الام مصابة بجانب اولادها القتلى، ولم يتوقف عناصر التنظيم عند ذلك بل بحثوا عن الاخ المصاب الهارب حتى وجدوه في المشفى الوطني في الرقة فقتلوه هو الآخر.
nbsp;
nbsp;هذه الحادثة ليست الاولى nbsp;من nbsp;نوعها، حيث قام التنظيم nbsp;قبل ذلك بصلب شاب في منتصف دوار النعيم الواقع في قلب المدينة، و اتهم عناصر التنظيم الشاب مجهول الهوية أنه كافر ومرتد .
كذلك تسيّر داعشnbsp;دوريات بكل طرقات وشوارع المدينة، وقد تكلف السيجارة حياة المدخن كما حصل مع الاخوة الثلاثة، كذلك المرأة التي تسير دون محرم ولو كانت عجوزًا في نهاية العمر.
nbsp;
ووضعت داعش nbsp;عقوبات صارمة جداً لمن يخالف الاوامر والقرارات التي تصدر عنها، منها الجلد nbsp;والاعدام ، أو الحبس طويل الامد .
nbsp;وكانت nbsp;داعش nbsp;قد اعتقلت عشرات النشطاءnbsp;من المجتمع المدني، الى الآن مازالوا مجهولي المصير، ولم ترد أي انباءnbsp;عنهم ، ولديها ما يقارب 2500 معتقل في سجن سد البعث اكبر سجون داعش، حيث تجري هناك الاعدامات بشكل يومي، ولم تتوانَ داعشnbsp;عن ارتكاب المجازر بحق المدنيين والعسكريين وكل من يقع تحت يدها.
nbsp;
يقول ناشط لـquot;ايلافquot; إن المجزرة التي وقعت على طريق الكنطري باتجاه الحسكة راح ضحيتها اكثر من 100 عنصر من حركة احرار الشام، وتزيد داعش من الضغط والخناق على كل جوانب الحياة.
nbsp;
منع الالبسة الداخلية النسائية على الواجهات
من جانب آخر، اصدر تنظيم الدولة في العراق والشام قرارًا بمنع وضع الالبسة الداخلية النسائية على واجهة المحلات بحجة أنها مثيرة للشهوة والفتنة، وينص القرار على ازالة كل الالبسة الداخلية النسائية من واجهة محلات بيع الالبسة ووضعها داخل nbsp;المحل، ويشترط أن تكون البائعة امرأة، وهذا القرار بعد سلسلة من القرارات منع فيها التنظيمnbsp;محلات بيع التبغ والنرجلية وتبغ النرجلية حتى في المقاهي ويعاقب المخالف بالجلد وقد تصل عقوبة من يدخن في الشارع الى قطع اليد .
nbsp;
معسكر شرعيquot; لتدريب الاطفالquot;
من جهة أخرى، قام التنظيم بانشاء معسكر شرعي لتدريب الاطفال في معسكر الطلائع، حيث تدريب الاطفال على القتال واستخدام الاسلحة، كما تمّ تغيير اسم quot;كنيسة الشهداءquot; الى ديوان المظالم، بالاضافة الى افتتاح مركز quot;اصلاح ذات البينquot;، ومقره في المحكمة الشرعية، كما تم تفجير مركز الرقة الاعلاميnbsp;في وقت سابقnbsp;بسيارة مفخخة رغم أنه كان فارغاً من الاعلاميين الذين خرجوا من المركز الى تركيا هربًا من التنظيم.
nbsp;
من جهة أخرى، اعطى الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في العراق الضوء الاخضر لجبهة النصرة بعد خطابه الاخير ووصفه تنظيم الدولة (بالخوارج ).
وقال الظواهري في البيان: quot; أخبرني رحمه الله أنه يرى في الشام بذور الفتنة التي عاصرها في بيشاور، فتنة الجهل والهوى والظلم التي تستبيح الدماء والأعراض بالدعاوى والشبه والهوى والطمعquot;.
وأضاف quot;على كل مسلمٍ ومجاهد أن لا يتورط في دماء المجاهدين، وعليه أن يرفض أن يفجر مقارهم ويقتل شيوخهم الذين دوخوا أكابر المجرمين وسعوا بكل طريقةٍ لقتلهم، فقام هؤلاء الجهال المتنطعون فسفكوا دمهم الحرام. وعلى جميع المسلمين أن لا يعينوا من يفجر مقار المجاهدين ويرسل لهم السيارات المفخخة والقنابل البشرية، وأن يتوقفوا عن دعمه بأية صورةquot;، حسب ما قال.
nbsp;
الرقة تنزف
هذا واطلق نشطاء حملة بعنوان (الرقة تنزف بصمت ) على صفحات التواصل الاجتماعي ، اعتراضًا على قرارات الحكومة الموقتة بعدم توجيه الدعم للرقة،nbsp;حيث اصدرت الحكومة الموقتة ارقام الدعم للمحافظات استثنت منها الرقة والقنيطرة.nbsp;
وحاولت الحكومة أن توضح أن عدم اعلان الدعم لا يعني التغافل عن الرقة .
وفي وقت سابق للبيان، تجمع عدد من ابناء الرقة المقيمين في غازي عنتاب امام مقر الحكومة الموقتة، مطالبين بحصة الرقة من مخصصات وعدم استثناء المدينةnbsp;، وكانت الحملة التي اطلقها ناشطون قد وجدت تضامنًا من قبل قنوات وصحف عربية.
وتعتبر الرقة اكثر المدن استثناء من الدعم الاغاثي رغم أنها احتضنت اكثر من مليون لاجىء داخلي، ومن الدعم العسكري ايضًا حيث تركت تواجه مصيرها في حرب الكتائب مع تنظيم الدولة دون أي دعم عسكري مما عزز وجود التنظيم.
nbsp;
معركة تحرير الشداديnbsp;
في سياق آخر، قتل امير داعش في الحسكة ابو البراء الليبي مع عشرة من عناصره نتيجة استهداف جبهة النصرة لأحد مواقعهم في قرية (غربية الشرقية ) وتدور اشتباكات عنيفة بين جبهة النصرة وتنظيم الدولة (داعش) في ريف الحسكة وخاصة في منطقة مركدة،nbsp;حيث هناك محاولات للسيطرة على الطريق الدوليnbsp;بين دير الزور والحسكة، من جهة أخرى اعلنت عشائر الحسكة في ريف الحسكة عن بدء معركة (تحرير الشدادي ) وقد تم تحرير معمل الغاز وعدد من الحواجز قتل على اثرها 40 مقاتلاً من تنظيم دولة العراق والشام.
nbsp;
ريف ادلب
أما في ريف أدلب، فقد استهدف مقاتلو الجبهة الإسلامية صباح أمس الاثنين عربة ( بي ام بي ) بلغم أرضي قرب وادي الضيف شرقي مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي؛ ما أدى إلى تفجيرها ومقتل جميع عناصرها .
من جانبها، أوضحت quot;شبكة أخبار إدلبquot; أن الثوار استهدفوا العربة بالقرب من مستودع السماد التابع لوادي الضيف بصاروخ مضاد للدروع.
وتدور معارك واشتباكات ضد تنظيم دولة العراق والشام في كل من ريف حلب منطقة الباب وصرين ومنبج وريف دير الزور البوكمال والتبني ومركدة وريف الرقة الشمالي في تل ابيض،nbsp;اضافة الى ريف ادلب والحسكة وتكبد التنظيم في الايام الاخيرة خسائر بشرية في ريف الحسكة والبوكمالnbsp;ومركدة وجسر قرقوزات على طريق الحسكة حلب .
nbsp;