أصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز امرا ملكيا يقضي بإعفاء&الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع من منصبه.


الرياض: أصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز امرا ملكيا يقضي بإعفاء&الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع من منصبه.

&واللواء الركن الامير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود الابن الثالث من أبناء الأمير بندر بن عبد العزيز آل سعود.

&عمل الأمير خالد في الكتيبة الأولى باللواء المدرع الرابع ثم ضابط عمليات في قيادة سلاح المدرعات، كما عمل مساعداً لقائد سلاح المدرعات لمدة عامين وتمت ترقيته إلى رتبة لواء ركن، ثم عين قائداً لسلاح المدرعات ثم نائباً لقائد القوات البرية.

في عام 2011، صدر مرسوم ملكي بترقيته إلى رتبة فريق ركن وقائداً للقوات البرية الملكية السعودية إلى أن صدر المرسوم الملكي بتعيينه أميراً لمنطقة الرياض في 14 فبراير 2013، وصدر مرسوم ملكي في&2014م بتعيينه نائب لوزير الدفاع.

واشترك الأمير خالد في دورات تأسيسية ضباط دروع في المملكة ومتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية ودورات مختلفة أخرى، كما اشترك في عدة تمارين ميدانية مختلفة وقام بعدة زيارات خارجية واشترك في لجان تعاون مشتركة، كما شارك في عملية تحرير الكويت (درع وعاصفة الصحراء ) وكلف بالمشاركة في عمليات درع الجنوب، كما رأس اللجنة العسكرية السعودية الروسية.