أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن التشكيلة الجديدة للحكومة، والتي ضمت وزيرين جديدين، أحدهما خبير تربوي تكنولوجي، والآخر هو وكيل قضاء أبوظبي.


أحمد قنديل من دبي: انضم إلى الحكومة الإماراتية الجديدة التي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وزيران أحدهما في نهاية العقد الرابع من العمر، والآخر في بداية العقد الخامس، هما حسين بن إبراهيم الحمادي 48 عاما ليكون وزيرا للتربية والتعليم خلفا لحميد بن محمد عبيد القطامي، وسلطان بن سعيد البادي 51 عاما ليكون وزيرا للعدل خلفا للدكتور هادف بن جوعان الظاهري.

وتضم الحكومة الجديدة الشيخ محمد بن راشد وزير الدفاع رئيسا إضافة إلى 23 وزيرا، وهي وزارة يغلب عليها الوجوه الشابة صاحبة الكفاءة والطموح والفكر المتطور الإبداعي الذي يواكب طموح وفكر محمد بن راشد ورؤيته المستقبلية لتكون حكومة ذكية في مدن ذكية بلا أوراق أو روتين أو بيروقراطية.

ولكن من هم الوزراء الجدد في حكومة محمد بن راشد لعام 2014؟

وزير التربية والتعليم الجديد هو حسين بن إبراهيم الحمادي من مواليد عام 1966 وخريج جامعة "إمبري ريدل" من الولايات المتحدة الأميركية. متزوج ولديه خمسة من الأبناء والبنات.

شغل عدة مناصب في المجال التعليمي وهي رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية، ورئيس مجلس ادارة معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وعضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات، وعضو مجلس إدارة جامعة خليفة.

وكان لمبادرات الوزير الجديد "الحمادي" أثر كبير في تحقيق إنجازات مهمة على صعيد تعزيز مكانة التعليم والتدريب التقني والمهني وبناء جسور تربط منظومة التعليم في الدولة باحتياجاتها التنموية، وقد شكلت حجر الأساس في تمكين القوى العاملة الإماراتية.

أما وزير العدل الجديد فهو المستشار سلطان بن سعيد البادي من مواليد عام 1963 وحاصل على شهادة ليسانس القانون من جامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين، وشغل منصب وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، وعمل خلال الفترة السابقة على تطوير العديد من الجوانب الفنية والإدارية في الدائرة ما أسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات العدلية والقضائية في إمارة ابوظبي.

وشغل الوزير "البادي" مناصب رئيس نيابة العين، ووكيل وزارة العدل، وتم تكليفه كذلك بمهام رئيس القضاء الشرعي في إمارة أبوظبي. وهو يعد شيخا من شيوخ القضاء في أبوظبي الذي يشهد له بالكفاءة والخبرة الكبيرة والحكمة.

وكان لمبادرات "البادي" أثر مهم في تحقيق إنجازات مهمة في تطوير منظومة القضاء والعدل في إمارة ابوظبي ما أدى إلى تحقيق معدلات عالية في سرعة إنجاز القضايا وتطوير خدمات العدل في الإمارة.

وتميزت دائرة القضاء في أبوظبي باعتمادها منظومة متكاملة من الدوائر القضائية المتخصصة واستخدامها أحدث التقنيات في تسيير ومتابعة الأعمال والإجراءات القضائية والإدارية.

الشيخ خليفة يشكر الوزراء السابقين

من جهته، بارك الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات التشكيل الجديد لمجلس الوزراء الإماراتي كما عرضه الشيخ محمد بن راشد.

وقد تمنى الشيخ خليفة التوفيق والنجاح للوزراء الجدد، وأعرب عن شكره وتقديره للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهود في خدمة وطنهم أثناء فترة توليهم مسؤولياتهم الوزارية.

وجاء التشكيل الجديد لمجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى وزير الدفاع، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية.

والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا لشؤون الرئاسة. والشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزيرا للمالية. والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزيرا للخارجية.

والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزيرا للثقافة والشباب وتنمية المجتمع. والشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة للتنمية والتعاون الدولي. ومحمد بن عبدالله القرقاوى وزيرا لشؤون مجلس الوزراء.

وسلطان بن سعيد المنصوري وزيرا للاقتصاد، ومريم بنت محمد الرومى وزيرة للشؤون الاجتماعية. وحسين بن إبراهيم الحمادي وزيرا للتربية والتعليم.
وعبدالرحمن بن محمد العويس وزيرا الصحة. وصقر بن غباش سعيد غباش وزيرا للعمل، والدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وسلطان بن سعيد البادي وزيرا للعدل. والدكتور راشد أحمد بن فهد وزيرا للبيئة والمياه، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزيرا للطاقة، والدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزيرا للأشغال العامة. وعبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية. والدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة. وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، والدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة ،وعبدالله بن محمد غباش وزير دولة.