قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الاثنين إسرائيل لوقف التصعيد والغارات الجوية على قطاع غزة فورا لان ذلك "سيجر المنطقة الى الدمار وعدم الاستقرار" مؤكدا على اهمية الحفاظ على التهدئة.

وقال عباس في بيان "نطالب إسرائيل بوقف التصعيد فورا ووقف غاراتها على قطاع غزة لان هذا التعصيد الاسرائيلي سيجر المنطقة الى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار" منبها الى "خطورة هذا التصعيد".

كما دعا الرئيس الفلسطيني المجتمع الدولي إلى "التدخل الفوري والعاجل لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير الذي سيجر المنطقة إلى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار".

وأكد على "أهمية الحفاظ على التهدئة التي تم التوصل إليها حفاظا على أرواح أبناء شعبنا وممتلكاتهم وتجنيب الأبرياء ويلات الدمار".

وأشار الى أن "القيادة الفلسطينية تجري اتصالات مكثفة وعاجلة مع العديد من الأطراف العربية والدولية لوقف هذا التصعيد".

وقد شنت المقاتلات الاسرائيلية اكثر من ثلاثين غارة على جنوب قطاع غزة في شرق رفح وتحديدا في منطقة تضم انفاقا قريبة من الحدود مع اسرائيل. ولم يسجل سقوط ضحايا.

وقال التلفزيون الاسرائيلي العام ان الحكومة الامنية المصغرة التي اجتمعت الاثنين بدعوة من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو اعطت الضوء الاخضر للجيش "ليتشدد في رده على حماس".

كما اطلقت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة مساء الاثنين عشرات الصواريخ على جنوب اسرائيل التي ردت بغارات جوية في تصعيد جديد يهدد بنزاع كبير.

وقال الجيش الاسرائيلي ان اكثر من اربعين صاروخا اطلقت من غزة سقطت في اسرائيل خلال ساعة، تم تدمير 12 منها خلال تحليقها بواسطة نظام القبة الحديدية فوق مدينتي اشدود ونيتيفوت في جنوب البلاد.