صنعاء: أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن اليمن ومنذ التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية قد حقق تقدمًا كبيرًا، وتجاوز العديد من المخاطر التي كانت محدقة به.

وقال هادي خلال لقائه اليوم عددًا من أعضاء مجلسي النواب والشورى وشخصيات اجتماعية في بلاده، إن الحوار الوطني الشامل الذي شاركت فيه كل القوى الوطنية حزبية وسياسية وثقافية واجتماعية قد جمع تحت مظلته كل الأطياف ومن مختلف المشارب من دون إقصاء أو استحواذ، وقد شكل بمخرجاته الوطنية محطة تاريخية واستراتيجية في مستقبل اليمن الجديد، وذلك وفقًا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأوضح أن منظومة الحكم الجديدة وفقًا لتلك الأسس التي احتوتها مخرجات الحوار ستعزز الوحدة الوطنية والوئام، وتمكن اليمن من تجاوز كل التحديات بمختلف أشكالها وأنواعها. وقال "نحن على مشارف إنجاز دستور الدولة الاتحادية ومنظومة حكم جديدة تواكب الحياة العصرية والنجاحات الكبيرة التي تحققها الكثير من الدول المتقدمة ذات النظم الاتحادية".

وأكد أن ما وصفها بالضرورات الحتمية استوجبت على الحكومة اتخاذ إجراءات للإصلاحات الاقتصادية والمالية بما فيها قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، مستعرضًا الوضع الاقتصادي الحرج الذي كان وصل إليه الاقتصاد الوطني، والذي قال إنه كان ينذر بمخاطر ذات أبعاد كارثية لا يستطيع أحد تحملها. وشدد على ضرورة ملاحقة ومعاقبة من يستهدفون المنشآت الاقتصادية والخدمية وكل من يرتكب جرائم في حق الوطن واعتبارهم من المعرقلين للعملية الانتقالية.
&