بغداد: قال مصدر في التيار السلفي في الاردن الثلاثاء لوكالة فرانس برس ان نقيبا سابقا في سلاح الجو الاردني كان التحق الصيف الماضي بمقاتلي جبهة النصرة في سوريا لمحاربة النظام السوري، لقي حتفه هناك.
وقال مصدر مقرب من النقيب السابق احمد عطالله المجالي (30 عاما)، فضل عدم ذكر اسمه، ان الأخير "كان التحق بجبهة النصرة نهاية حزيران/يونيو 2013 وانضم لاحقا لمقاتلي الدولة الاسلامية واستشهد اليوم (الثلاثاء) في ولاية البركة (الحسكة شمال-شرق سوريا)".
واضاف ان "عائلة الشهيد ابلغت باستشهاده وستقوم باستقبال التهاني بعرس الشهيد في بيته في الكرك (جنوب عمان)".
واشار المصدر الى مقتل "مجاهد اردني آخر يدعى محمد الطموني كان يلقب بابي حمزة الاردني وقد استشهد بمعية المجالي".
من جانبها، فضلت عائلة القتيل عدم التعليق على الموضوع.
وكان المجالي اخذ اجازة من عمله في سلاح الجو الملكي بعد اسبوع على ترقيته وغادر المملكة نهاية حزيران/يونيو الماضي الى تركيا ومن هناك الى سوريا ليلتحق بمقاتلي المعارضة السورية، على ما افاد حينها مقربون منه.
من جهتها رفضت القيادة العامة للقوات المسلحة حينها التعليق.
ومنذ بداية الازمة في سوريا في آذار/مارس من عام 2011 التحق المئات من ابناء التيار السلفي في الاردن ب"الجهاديين" في سوريا.
وقد شدد الاردن، الذي يقول انه يستضيف اكثر من 600 الف لاجيء سوري، من اجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وحاكم وسجن العشرات من "الجهاديين" لمحاولتهم التسلل الى الجارة الشمالية للقتال هناك.
ورفضت المملكة غير مرة اتهام دمشق لها بالسماح ل"جهاديين" بعبور حدودها للقتال الى جانب المعارضة المسلحة في سوريا ضد نظام الرئيس بشار.