دونيتسك:&قتل عشرة مدنيين على الاقل في قصف السبت بقاذفات الصواريخ على مرفا ماريوبول الاستراتيجي واخر مدينة كبيرة في شرق اوكرانيا لا تزال خاضعة لسيطرة كييف، حسبما اعلن قائد الشرطة المحلية.
وكتب فياتشيسلاف ابروسكين قائد شرطة دونيتسك الموالي لكييف على صفحته في فيسبوك "قتل عشرة اشخاص في قصف للمتمردين على ماريوبول".
&
وكان المتحدث باسم بلدية ماريوبول اوليغ كالينين الذي كان موجودا في المكان صرح لوكالة فرانس برس في وقت سابق عبر الهاتف انه شاهد ثلاثة قتلى.
واوضح الجيش الاوكراني ان الامر يتعلق "باطلاق نار متمرد عبر قاذفات صواريخ غراد على الحي الشرقي في ماريوبول"، وان منازل دمرت من جراء ذلك.
&
واضافت قيادة العملية العسكرية الاوكرانية في الشرق في بيان ان "المتمردين لا يريدون السلام وينفذون اوامر الكرملين من اجل تصعيد الوضع في دونباس"، الحوض المنجمي الذي يشهد منذ نيسان/ابريل تمردا مواليا لروسيا.
واشارت بلدية ماريوبول الى اصابة احد الاسواق بالقصف.
&
وقال ادوارد وهو رجل اعمال في ال32 لفرانس برس عبر الهاتف "الجميع تحت تاثير الصدمة. الهواتف النقالة لا تعمل ولا نستطيع الاتصال باقارب يقيمون في الحي الذي تعرض للقصف".
واضاف ان "المتمردين سيطروا على مطار دونيتسك والان يقصفون ماريوبول"، في اشارة الى النكسة التي مني بها الجيش الاوكراني عندما انسحب هذا الاسبوع من مطار دونيتسك بعد معارك استمرت عدة اشهر.
&
وبدا على صور نشرتها مواقع محلية نيرانا ودخانا اسود ينبعث حول حي مكتظ بالسكان.