طوكيو: صرح رئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي اليوم الاحد ان احتمال ان يكون شريط الفيديو عن اعدام رهينة ياباني من قبل تنظيم الدولة الاسلامية "كبير"، داعيا الى "الافراج الفوري" عن الرهينة الثاني.
&
وصرح شينزو ابي خلال نقاش تلفزيوني "فحصنا هذه الصور بدقة وتجري تحاليل لكن لم يعد بامكاننا للاسف الا التفكير بانها تتمتع بمصداقية كبيرة"، مؤكدا ان الحكومة ستواصل تحليل الصور لتأكيد صحة التسجيل بالكامل.
&
ووجه آبي تعازيه الى عائلة الياباني القتيل هارونا يوكاوا الذي خطف على ما يبدو في سوريا في اب/اغسطس الماضي. وقال "اعجز عن قول اي شىء امام الم وحزن عائلته".
&
وتابع ان "مثل هذه الاعمال الارهابية دنيئة وغير مقبولة ولا تثير لدي الا الاستياء الشديد". ودعا آبي الى الافراج فورا عن الرهينة الثاني الصحافي الياباني كينجي غوتو الذي خطفه تنظيم الدولة الاسلامية في نهاية تشرين الاول/اكتوبر على ما يبدو.
&
وكان المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا قال في مؤتمر صحافي "تم نشر صور على الانترنت يظهر فيها (الرهينة الاول) كينجي غوتو وهو يحمل صورة لهارونا يوكاوا (الرهينة الثاني) وهو ميت على الارجح (...) ونحن نواصل جمع المعلومات" بهذا الصدد.
&
وحسب شريط الفيديو هذا فان الخاطفين من تنظيم الدولة الاسلامية قاموا بقتل الرهينة يوكاوا.
&
&