تستعد جماعة أنصار الله الجمعة لإصدار "إعلان دستوري" من القصر الرئاسي الذي تسيطر عليه في صنعاء من أجل إخراج البلاد من أزمتها السياسية.


صنعاء: اعلنت قناة المسيرة الناطقة باسم انصار الله ووكالة الانباء اليمنية (سبأ) التي أصبحت تحت سيطرة الحوثيين ايضا هذا النبأ. وقال ناطق باسم انصار الله لوكالة فرانس برس ان الوثيقة ستتضمن نقاطا عدة، بينها انشاء مجلس رئاسي مدعو لتولي حكم البلاد التي زعزع استقرارها صعود الحوثيين في العام الماضي. ولم يذكر اي تفاصيل اضافية.

يأتي ذلك بينما علقت القوى السياسية اليمنية الى السبت جلسة الحوار التي استؤنفت برعاية الامم المتحدة مساء الخميس بهدف التوصل الى اتفاق ينهي الازمة السياسية الحادة التي تعصف بالبلاد، كما افادت مصادر قريبة من المفاوضات.

وقال مصدر قريب من القوى السياسية المتحاورة لوكالة فرنس برس ان "المكونات السياسية اليمنية علقت جلسات الحوار إلى السبت بعد فشل التوصل إلى اتفاق نهائي لحل أزمة الفراغ الدستوري".

وغادر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر صنعاء بعد زيارة استمرت اسبوعين، كما ذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية سبأ.

وتركزت المفاوضات الخميس خصوصا حول تشكيل مجلس رئاسي انتقالي يتولى زمام الامور ويسد الفراغ الناجم من استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته في 22 كانون الثاني/يناير بضغوط من الحوثيين الذين سيطروا على القصر الرئاسي في صنعاء وعززوا انتشارهم هناك.