دبي: تستضيف مدينة جميرا، المنتجع العربي الفاخر في دبي، الدورة التاسعة من معرض "آرت دبي"، والذي يقام تحت رعاية محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وبحسب بيان صادر عن مجموعة جميرا للضيافة العالمية الفاخرة، تلقت "إيلاف" نسخة منه سيقام المعرض خلال الفترة ما بين ١٨ و٢١ مارس/ آذار الجاري.

ويشهد هذا الحدث عرض أكبر تشكيلة فنية في العالم لفنانين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

وحسب ذات اليان، فإنّ مدينة جميرا كانت الفندق الشريك الرسمي لمعرض آرت دبي منذ انطلاقته في عام ٢٠٠٧ حيث تشهد دورة المعرض هذا العام مشاركة ٩٢ معرضاً من ٤٠ دولة.

وسيقام آرت بار هذا العام داخل جبل على ارتفاع ١٥ متراً في فورت آيلاند الجزيرة المواجهة لمركز المؤتمرات في مدينة جميرا.

وسيتاح للجمهور مشاهدة هذا العمل الفني الرائع للفنان يزن خليل يوم الخميس الموافق ١٨ مارس من دون دفع رسوم الدخول وذلك خلال الفترة ما بين الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة والنصف مساءً.&&

هذا، ويعتبر آرت دبي أحد أبرز المعارض الفنية الدولية في الشرق الأوسط وشمال آسيا، حيث يتيح الفرصة للجمهور للتواصل والتفاعل مع أوسع تشكيلة من الأعمال الفنية لأكثر من ٥٠٠ فنان من الإمارات والمنطقة والعالم.

وتقول مارغريت بول، المدير العام لـ مدينة جميرا، "باعتبارها أحد أجمل المنتجعات في العالم، تمثل مدينة جميرا التصميم المعماري الفريد لمدينة دبي حيث تم تصميمها لاستقطاب وتجسيد التراث الغني والثقافة النابضة بالحياة التي تميز دبي. ونتطلع لاستضافة معرض آرت دبي ٢٠١٥ واستقبال مجتمع الفن في المنطقة في منتجع مدينة جميرا ذات الطراز العربي الفاخر المقام على البحر."&

ويذكر إن مدينة جميرا تمثل تحفة فنية تجسد مدينة عربية بتصميم معماري جميل يهدف إلى الترويج إلى للتراث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتقديم أبهى صور الضيافة العربية.

وتمثل المدينة مقصداً للاسترخاء على امتداد خور دبي حيث تتكامل مع المعالم العربية الأصيلة مثل أبراج الهواء (البراجيل) والممرات المائية والعبارات والسوق المزدحم بالحراك والنشاط.
&