أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب &وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، على أن القوات المسلحة السعودية بمشاركة قوات التحالف، قامت بعمل مزدوج خلال العمليات التي نفذتها في الـ 24 ساعة الماضية استجابة للتهديد التى تعرضت له مدن السعودية، مؤكداً في نفس الوقت استمرار العمل على تحقيق الأهداف المحدده لعملية إعادة الأمل.

الرياض: قال المتحدث باسم قوات التحالف خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء اليوم الجمعة في قاعدة الرياض الجوية إن خيار التدخل البري مطروح لكنه لم يحدث حتى الآن... والمملكة في حالة دفاع عن مواطنيها وسلامة حدودها، مشيرا إلى أن المليشيات الحوثية هاجمت خلال الأيام الماضية المدن السعودية (جيزان ونجران) لاستهداف المواطن السعودي، مؤكداً أنه نتيجة لتغيّر الوضع على الطبيعية وتغيّر نوع التهديد، حتماً ستكون الاستجابة مختلفة الآن، كون المملكة في حالة دفاع عن مواطنيها وعن مدنها وسلامة وأمن حدودها.
&
هدف جديد
&
وأضاف عسيري أنه تم استهداف مواقع إطلاق الصواريخ التابعة لمليشيا الحوثي، والمدرجات لمنع تمويل الحوثيين بالأسلحة، كما تم تدمير مجمع حكومي يستخدم كمستودع أسلحة وذخائر بالملاحيط، وأن قيادة التحالف أصبح لديها هدف جديد وهو حماية المدن السعودية من عدوان المليشيات الحوثية، موضحا أنه من الطبيعي أن يكون الرأي العام المحلي والدولي والرأي العام في اليمن، على اطلاع بم يتم الآن من خلال عملية إعادة الأمل والمستجدات التي حصلت على الحدود السعودية اليمنية.
&
24 ساعة
&
ولفت العميد عسيري النظر إلى أن القوات المسلحة السعودية بمشاركة قوات التحالف، قامت بعمل مزدوج خلال العمليات التي نفذتها في الـ 24 ساعة الماضية، استجابة للتهديد التى تعرضت له مدن السعودية، مؤكداً في نفس الوقت استمرار العمل على تحقيق الأهداف المحدده لعملية إعادة الأمل.
&
وأوضح المتحدث أن الإعلان عن عمليات التحالف قبل وقت هدفه منح المدنيين فرصة للمغادرة، لا يوجد توغل بري للقوات السعودية داخل الأراضي .

عقاب وليس تهدئة
&
وصرح عسيري أن قوات التحالف استهدفت أمس مراكز السيطرة والتحكم والإتصال التابعة للحوثيين، وسنعاقب كل من حرض ونفذ الهجوم على المدن، مشيرا إلى &أن الحوثيين يخبئون أسلحتهم في بعض المنشآت الحكومية والمستشفيات والمدارس والمجال الآن عقاب وليس تهدئة.&

التدخل البري
&
وقال المتحدث إن الإعلان عن عمليات التحالف قبل وقت هدفه منح المدنيين فرصة للمغادرة، موضحا أنه لا يوجد توغل بري للقوات السعودية داخل الأراضي اليمنية، وأن خيار التدخل البري مطروح لكنه لم يحدث حتى، والقوات البرية والحرس الوطني تواصل حماية حدود المملكة الجنوبية.
&
أبشع الجرائم
&
وأوضح عسيري أنه سيتم الرد المناسب على مليشيا الحوثي والذين رتبوا لاستهداف المواطن السعودي، لافتا إلى أن قوات التحالف استهدفت أمس جميع مراكز القيادة وأماكن تجمع المعدات العسكرية للحوثيين، وأن مليشيا الحوثي قامت بأبشع الجرائم في حق المواطن اليمني .&
&