&القدس: شن سلاح الجو الاسرائيلي فجر الخميس غارات على قطاع غزة استهدفت مواقع تابعة لحركة حماس اوقعت اضرارا من دون ان تسجل إصابات، بحسب ما افادت مصادر فلسطينية واسرائيلية، وذلك ردا على صواريخ اطلقت قبل ساعات من داخل القطاع على جنوب اسرائيل.

وقال مصدر امني فلسطيني ان "طائرات الاحتلال من نوع اف16 نفذت اربع غارات جوية اطلقت خلالها عدة صواريخ على مواقع للمقاومة في مدينة غزة وخان يونس والحقت اضرارا فيها واضرارا في عدد من المنازل ولم تسجل اي اصابات في صفوف المواطنين".

واوضح شهود عيان ان القصف الجوي استهدف ثلاثة مواقع تابعة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحماس في شمال وجنوب مدينة غزة من بينها موقع "الخيالة للتدريب" في منطقة "المقوسي" شمال غرب المدينة ما اسفر عن وقوع اضرار في المواقع وفي عدد من المنازل المجاورة.
&
واوضح مصدر امني ان طائرات حربية "اطلقت صاروخين على موقع تدريب عسكري للقسام في منطقة حطين" غرب مدينة خان يونس في جنوب القطاع. من جهته اعلن الجيش الاسرائيلي في بيان انه نفذ ثلاث غارات من دون ان يحدد مكانها او المواقع التي استهدفتها.

وقال الجيش في بيانه انه "امس في 3 حزيران/يونيو 2015 اطلق صاروخان على جنوب اسرائيل من قطاع غزة"، مضيفا ان الصاروخين سقطا في اراض خلاء قرب مدينتي عسقلان ونتيفوت وانه "لم تسجل اصابات" من جرائهما.

واضاف البيان انه "ردا على هذا الهجوم ضرب الجيش الاسرائيلي ثلاث بنى تحتية ارهابية في قطاع غزة". وحمل وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007 مسؤولية اطلاق الصواريخ.

وقال يعالون في بيان "حتى لو كانت عمليات اطلاق النار التي جرت مساء امس من فعل عصابات منبثقة عن منظمات تابعة للجهاد العالمي تريد ان تتحدى حماس باطلاق النار علينا، فاننا نعتبر حماس مسؤولة عن كل ما يحصل في قطاع غزة ولن نقبل باي محاولة لالحاق الضرر بمواطنينا".

وتابع محذرا "لن نساوم على امن المواطنين الاسرائيليين ولن نقبل بالعودة الى وضع حيث تجري عمليات اطلاق النار بشكل منتظم" من قطاع غزة. وكانت حماس والفصائل الفلسطينية اخلت مواقعها مساء الاربعاء تحسبا للقصف الاسرائيلي ردا على ثلاثة صواريخ اطلقت من قطاع غزة وفق المصادر الامنية المحلية.

وسقطت الصواريخ الثلاثة في جنوب اسرائيل دون ان تسفر عن اصابات او اضرار بحسب الشرطة الاسرائيلية.

وكان صاروخ اطلق في وقت متأخر من ليل الثلاثاء على مدينة اشدود الساحلية، وبعدها بأربع ساعات شن الجيش الاسرائيلي اربع غارات جوية على مواقع للجهاد الاسلامي في قطاع غزة، من دون ان تسفر عن اصابات.

واعتبرت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان الصواريخ التي اطلقت ليل الاربعاء ولم تتبنها اي جهة قد تكون مرتبطة بمعارك تدور داخل قطاع غزة بين حركة حماس وفصائل اسلامية متشددة مناوئة لها.

وقتل ناشط في مجموعة سلفية جهادية في قطاع غزة اثناء اشتباك مسلح مع قوة امنية تابعة لوزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس اثناء محاولة اعتقاله من منزله في شمال مدينة غزة، بحسب ما اعلنت مصادر امنية وطبية.

&