القدس: قتل شاب فلسطيني الاثنين اثناء محاولته الفرار من قوات الامن الاسرائيلية التي حاولت اعتقاله في مخيم للاجئين قرب القدس، حسبما اعلنت مصادر فلسطينية واسرائيلية. وهذا ثالث فلسطيني يقتل هذا الاسبوع برصاص الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

من جهتها، اكدت& مصادر فلسطينية ان الشاب يدعى محمد ابو لطيفة ويبلغ من العمر 20 عاما. وبحسب مصادر في مخيم قلنديا، فان الجيش الاسرائيلي اقتحم المخيم فجر الاثنين مما ادى الى اندلاع اشتباكات بين شبان فلسطينيين وجنود اسرائيليين.

وبحسب رواية الشرطة الاسرائيلية فان& قوة من حرس الحدود دخلت مخيم قلنديا بالقرب من رام الله لتوقيف "شخصين يشتبه بتخطيطهما لشن هجوم ارهابي في اسرائيل"، واصيب احدهما بطلق ناري في ساقه بينما كان يركض على اسطح احد المنازل ولقي حتفه عندما حاول القفز الى مبنى اخر.

واضافت ان قوات الامن امرت الفلسطيني بالتوقف قبل ان تطلق النار على احدى ساقيه. وتابع البيان "رغم ذلك واصل المشتبه فيه الجري وعندما حاول القفز الى سطح مبنى اخر سقط ولقي حتفه".

واشار الى ان مسعفا كان مع قوات الامن حاول اغاثته لكنه اعلن وفاته في مكان الحادث. من ناحيته، اكد مصدر طبي في مستشفى رام الله الحكومي الذي نقل اليه لوكالة فرانس برس ان الشاب اصيب "بثلاث رصاصات، رصاصتين في الفخذين ورصاصة في ساقه اليسار".

وبحسب المصدر فان "سبب الوفاة هو تركه ينزف لفترة طويلة". ولاحقا، شيع ابو لطيفة في قلندية وقام ناشطون فلسطينيون ملثمون اثناء التشييع باطلاق النار في الهواء. واعقبت التشييع مواجهات بين فلسطينيين وقوات الامن الاسرائيلية.

وتحدثت مصادر طبية فلسطينية عن اصابة فلسطينيين اثنين بجروح طفيفة باطلاق نار واربعة اخرين برصاص مطاطي. والخميس قتل فلسطيني برصاص قوات الامن الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة عند محاولة اعتقال نجله. والاربعاء قتل فلسطيني ايضا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مواجهات بالقرب من جنين بجنوب الضفة الغربية. وتقول السلطات الاسرائيلية انها تداهم المنازل لاعتقال اشخاص تلاحقهم في الضفة الغربية المحتلة.
&