إيلاف - متابعة: التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في مقر إقامته في واشنطن وزير الخارجية الأميركي جون كيري. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
&
ويستقبل الرئيس الاميركي اليوم الجمعة العاهل السعودي في أول قمة بينهما تم تأجيلها من قبل ويرتقب أن تركز على أزمات الشرق الأوسط، حيث يجري الملك سلمان واوباما مباحثات متعددة تتعلق بآخر المستجدات في المنطقة، ويتصدرها الملف النووي وداعش كما سيناقشان الوضع في اليمن وسوريا وخطوات التصدي لأنشطة إيران التي تزعزع استقرار المنطقة.
&
وكان الديوان الملكي السعودي قد أصدر بياناً حول الزيارة جاء فيه أن خادم الحرمين الشريفين سيقوم بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية "يلتقي خلالها بالرئيس الأميركي وعدد من المسؤولين، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
&
ووصل الملك سلمان&في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة إلى واشنطن، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية، تلبية لدعوة منأوباما، وكان في استقباله &بمطار قاعدة اندروز الجوية جون كيري، وعدد من المسؤولين.
&
ويضم الوفد الرسمي المرافق للعاهل السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير التجارة والصناعة الدكتور، توفيق بن فوزان الربيعة، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية، عادل الجبير، ووزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء، رئيس الديوان الملكي المكلف خالد بن عبدالرحمن العيسى، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان.
&
كما ضم الوفد المرافق، الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز آل سعود، مستشار الملك سلمان، والأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير منصور بن سعود، والأمير طلال بن سعود، والأمير سعود بن فهد والأمير الدكتور حسام بن سعود، والأمير محمد بن عبدالرحمن، والأمير عبدالعزيز بن سعود، والأمير أحمد بن فهد، والأمير تركي بن هذلول، والأمير عبدالمجيد بن عبدالإله، والأمير راكان بن سلمان، ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين، حازم بن مصطفى زقزوق، رئيس المراسم الملكية خالد بن صالح العباد، ونائب السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساعد رئيس الديوان الملكي للشؤون التنفيذية فهد بن عبدالله العسكر، ورئيس الحرس الملكي المكلف الفريق أول حمد بن محمد العوهلي، و مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ تميم بن عبدالعزيز السالم و نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن فياض بن حامد الرويلي.
&
كما كان في استقبال الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي و الأمراء ومدراء المكاتب السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من كبار المسؤولين.
&