رفعت الامارات تهنئة مبتكرة على شكل إعلان صحفي للسعودية في يومها الوطني، تأكيدًا على الروابط الوثيقة بين البلدين، وعلى مصير مشترك ودم واحد.

إيلاف - متابعة: تحتفي المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الخامس والثمانين، متلقية التهاني من مختلف دول العالم. وصلت التهاني تقليدية، في برقيات رسمية أرسلت إلى القيادة السعودية.

إلا أن الإمارات رفعت تهنئتها إلى السعودية في مناسبة يومها الوطني بطريقة مختلفة وغير تقليدية.

جاءت التهنئة على شكل إعلان نشر في الصفحة الأخيرة من صحيفة "الشرق الأوسط"، ضم صورة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، وولي ولي عهده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والنص الآتي: "إلى المملكة العربية السعودية قيادةً وشعبًا، نبارك لكم يومكم الوطني الـ 85 ذكرى توحيد المملكة، مملكة السلام وموطن البيت الحرام، ويسعدنا أن نشارككم سعادتكم وأفراحكم بأيامكم المجيدة، ونحتفي معكم بعلاقاتنا التاريخية الراسخة، ولكم منا المحبة والتمنيات بدوام العزة والتقدم والنماء".

ومهر الاعلان التهنئة بتوقيع "حكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة".

ويرسم هذا الاعلان ثورة بهية للعلاقات الأخوية التي تربط البلدين، وللمحبة التي تؤلف بين قلوب شعبيهما، خصوصًا أنهما شريكان في الكثير من المهمات العربية، كالتي ينفذها الاماراتيون والسعوديون جنبًا إلى جنب في اليمن، في تحالف تعمّد مرارًا بالدم، دفاعًا عن الأمتين العربية والاسلامية مما يعتريهما، وفي التحالف الدولي ضد التطرف والارهاب المتمثل في تنظيم (داعش).

&بطاقة تهنئة

يذكر أن الإمارات خصصت العام الماضي بطاقات تهنئة مميزة تمنح، لكل السعوديين الذين دخلوا مطارات الدولة. وكانت الهدية عبارة عن بطاقة ترحيب، مكتوب عليها أبيات شعرية تتغنى بعيد تأسيس المملكة العربية السعودية.
&&