دان الائتلاف السوري المعارض الثلاثاء التفجير الانتحاري "الارهابي" الذي نفذه سوري واستهدف حي السلطان أحمد السياحي في مدينة اسطنبول التركية واسفر عن مقتل عشرة اشخاص على الاقل.
&
واعلن الائتلاف الوطني لقوة الثورة والمعارضة السورية في بيان ادانته "بشدة التفجير الارهابي الذي استهدف مدينة اسطنبول"، مؤكدا "وقوفه الى جانب تركيا في التصدي لاعمال الارهاب التي تستهدف امنها واستقرارها".
&
واعرب الائتلاف الذي يتخذ اسطنبول مقرا له عن "تقديره لمواقف حكومة تركيا وشعبها في مساندة الثورة السورية وتقديم الدعم والمساندة لاكثر من مليوني سوري اضطروا للجوء نتيجة اجرام نظام الاسد".
&
وتعد تركيا من ابرز داعمي المعارضة السورية، وقطعت انقرة حليفة دمشق السابقة علاقاتها معها بعيد اندلاع الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري في آذار/مارس 2011.&
&
وشدد الائتلاف في بيانه على ان "الشعب السوري سيقى وفيا لكل من سانده في محنته، ويدين اي فعل اجرامي يخل بروابط الاخوة والصداقة بين الشعبين"، مؤكدا "استمرار السعي لاحباط مخططات الارهاب التي تخدم تحالف الشر بين داعش وايران ونظام الاسد".
&
ووقع التفجير في الحي الذي يضم كاتدرائية آيا صوفيا والمسجد الازرق، ابرز معلمين سياحيين في اسطنبول. واسفر عن مقتل عشرة اشخاص على الاقل معظمهم من الاجانب.
&
واعلن نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش في ختام اجتماع امني ان السلطات كشفت ان منفذ الهجوم سوري من مواليد العام 1988.