بنما: أعلنت شركة طيران الامارات الاربعاء انها أجلت لحوالى عام مشروعها لاطلاق اطول رحلة جوية بلا توقف في العالم بين دبي ومدينة بنما، بعدما كانت مرتقبة هذا الشهر.

وقالت الشركة في بيان نشر في بنما، "سيتم اطلاق تلك الرحلة في اواخر السنة الجارية او في اوائل العام 2017، بسبب عوامل تشغيلية"، علمًا أن الرحلة كان من المقرر اطلاقها في 31 آذار/مارس.

وكانت شركة طيران الامارات اعلنت في اب/اغسطس انها ستطلق الرحلة الاطول في العالم ومدتها 17 ساعة و35 دقيقة، ما يجعل بنما اول وجهة لطيران الامارات في اميركا اللاتينية.&

واشارت الشركة سابقًا الى انها ستؤمن رحلة يومية الى عاصمة بنما عبر طائرات بوينغ 777-200 ال -ار القادرة على نقل حمولة تصل الى 15 طنًا.

واوضحت في بيانها الاربعاء انه على اثر المراجعة الشاملة التي اجرتها، قررت تأجيل اطلاق الرحلة "بعد اخذ كل العوامل التشغيلية في الاعتبار، بينها عدد الطائرات والطلب التجاري".

ومن بين الرحلات الاخرى الاطول في العالم، الرحلة بين دالاس وسيدني (17 ساعة تقريبًا) وبين جوهانسبورغ واتلانتا (16 ساعة و40 دقيقة) وبين دبي ولوس انجليس (16 ساعة و35 دقيقة).

وسابقًا، كانت الرحلة الاطول تبلغ 19 ساعة وتربط سنغافورة بنيويورك، وتنظمها شركة الخطوط الجوية السنغافورية، غير انها توقفت في العام 2013 توفيرًا للتكاليف.

وقالت شركة طيران الامارات انها لا تزال ترغب في ربط شبكة خطوطها الجوية بمنطقة اميركا اللاتينية، وانها ستبقي موظفيها في بنما.

في غضون ذلك، اعلنت شركة لوفتهانزا الالمانية للطيران الاربعاء اطلاق رحلة جوية مباشرة الى بنما، وهي الاولى لها الى اميركا الوسطى.

وهذه الرحلة الجوية التي تربط مدينة بنما بفرانكفورت، سيتم تسييرها خمس مرات اسبوعيًا عبر طائرة ايرباص A340-300& القادرة على نقل 298 راكبًا.

&