قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس، مساء الاثنين، في القصر الملكي في الدار البيضاء، مباحثات على انفراد مع رئيس الجمهورية البرتغالية مارسيلو نونو دوارتي ريبيلو دي سوزا، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة المغربية.

إيلاف من الرباط: وشح الملك محمد السادس رئيس الجمهورية البرتغالية بقلادة الوسام المحمدي، وهو أرفع وسام تمنحه المملكة المغربية. من جهته، وشح مارسيلو نونو دوارتي ريبيلو دي سوزا العاهل المغربي بوسام الطوق الكبير للمحفل العسكري سانتياغو دا إسبادا (غراندي- كولار دا أورديم ميليتار سانتياغو دا إسبادا)، أرفع وسام شرفي برتغالي يمنح من طرف رئيس الجمهورية لقادة الدول الأجنبية.

وكان الملك محمد السادس قد ترأس قبل ذلك، في ساحة المشور في القصر الملكي في الدار البيضاء، حفل استقبال رسمي على شرف الرئيس البرتغالي.
وأقام الملك محمد السادس، مأدبة إفطار رسمية على شرف الرئيس دي سوزا والوفد المرافق له.

حضر المأدبة رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، ورؤساء الهيئات الدستورية، وبعض ممثلي الهيئات الدبلوماسية المعتمدة في المغرب، إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وكان الرئيس البرتغالي قد استقبل مساء الإثنين في الدار البيضاء، رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين عبد الحكيم بنشماش.