: آخر تحديث
دعوة المجتمع الدولي لانقاذ حياة الاف المعتقلين الإيرانيين

المعارضة: استقبال الاوروبي لظريف عار وانتهاك للقيم الانسانية

أسامة مهدي: وصفت المعارضة الايرانية استقبال الاتحاد الاوروبي في بروكسيل لوزير خارجية ايران اليوم محمد جواد ظريف بأنه عار وانتهاك لكل القيم الإنسانية ودعت الامم المتحدة الى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الاعتقالات التعسفية والفظائع التي ترتكب في سجون النظام الايراني.

وقال موسي افشار عضو لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في تصريح صحافي لـ"إيلاف" انه في الوقت الذي دخلت انتفاضة الشعب الإيراني اسبوعها الثالث فقد التقى وزير خارجية نظام طهران جواد ظريف  اليوم الخميس في بروكسل مع وزيرة الخارجية الاوروبية فيديريكا موغيريني حيث يأتي هذا في وقت يتظاهر  الإيرانيون منذ اسبوعين في 140 مدينة بشعار "الموت لخامنئي" و"الموت لروحاني" رغم كل التدابير القمعية من قبل النظام الذي اعتقل الالاف من المحتجين وقتل اخرين.

واشار الى انه في هكذا ظروف فان استقبال مبعوث الملالي واللقاء به مهما كانت  الحجة فأنه يشكل عارا  وسحقا سافرا للقيم الإنسانية التي يدّعي الاتحاد الاوروبي الالتزام بها".. وتساءل قائلا "أي نوع من الحوار مع هذا النظام الذي يطالب الشعب الإيراني بإسقاطه وحيث انه من دون الإدانة العلنية وغير المشروطة لجرائم هذا النظام ودون الدعم غير المشروط لحق الشعب الإيراني في حرية التعبير وحرية المظاهرات وحقه لتغيير النظام، لا يعني عمليا إلا التواطؤ مع هذا النظام في جرائمه".

وقال انه اذا كانت ميرغني وزملائها ملتزمون بأدنى التزام بالقيم الكونية لحقوق الإنسان، فيجب أن يدعموا علنيا وبكل صراحة المطلب المشروعة للشعب الإيراني لإنهاء الديكتاتورية الدينية ويدينوا قمع التظاهرات وقتل الموقوفين تحت التعذيب.

وأكد إن أفشار ان أبناء الشعب الإيراني أثبتوا بقوة في انتفاضتهم ومن خلال شعارات مثل "أيها الإصلاحي وأيها الأصولي انتهت لعبتكما وزيفكما" أنه لا فرق لديهم بين الجناحين للنظام وهم يطالبون بإسقاط النظام برمته".

دعوة المجتمع الدولي لانقاذ حياة الاف المعتقلين الايرانيين

ومن جهته اكد المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ان حملات الاعتقال الجماعية والواسعة النطاق التي تطال الشباب في مدن مختلفة والتي بدأت منذ تفجر انتفاضة الشعب الإيراني في 28 ديسمبر/ كانون الأول مازالت في تصاعد مستمر.

واشار المجلس الى انه وفقا لتقارير من داخل إيران ومن تسريبات من اجهزة النظام فإن عدد المعتقلين يصل إلى ثمانية آلاف شخص على الأقل بحلول نهاية الأسبوع الثاني من انتفاضة الشعب الإيراني فيما قتل خلال الأيام الأخيرة العديد من هؤلاء السجناء تحت التعذيب .
واكد المجلس في بيان صحافي اليوم تسلمت نصه "إيلاف" الخميس إن حجم الاعتقالات بلغ حدا كبير بحيث، على الرغم من محاولات نظام الملالي للتستر عليه إلا أن وكلاء هذا النظام  في بعض المدن اعترفوا ببعض هذه الاعتقالات حيث قال محمود صادقي وهو عضو في مجلس شورى النظام الاسبوع الماضي ان عدد المعتقلين بلغ 3700 شخص.

ودعا المجلس عموم المواطنين الايرانيين ولاسيما الشباب الى حماية المعتقلين وعائلاتهم والتظاهر من اجل تحرير المعتقلين وطالب مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي والدول الأعضاء فيه وادارة الولايات المتحدة وجميع المدافعين عن حقوق الإنسان بادانة نظام طهران على جرائمه ضد الإنسانية واتخاذ تدابير فعالة وعملية لإطلاق سراح المعتقلين خاصة وان تقارير متعددة من مدن مختلفة تؤكد سوء معاملتهم ومصرع بعضا منهم تحت وطأة التعذيب ما يستدعي وبشكل ضروري وعاجل تشكيل لجنة لتقصي الحقائق من قبل  المفوض السامي ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول الاعتقالات التعسفية والفظائع التي ارتكبت في سجون النظام الايراني.
 


عدد التعليقات 10
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Heavy smell
Rizgar - GMT الخميس 11 يناير 2018 19:13
Smell of petrol
2. تيريزا ماري ماي ( T
Rizgar - GMT الخميس 11 يناير 2018 19:27
تيريزا ماري ماي ( Theresa May) بعد الجرائم البشعة للحشد الشيعي والقوات العراقية المجرمة والبوليس العراقي في كركوك وخورماتو وداقوق و ....و....و....و.....و....!! جرائم بشعة وهروب مئات الاف من المواطنين الكورد ...ولكن اليوم الثاني ركض تيريزا ماري ماي الى عاصمة القتل لتوقيع اتفاقية نفطية .
3. اوروبا
خليجي -مراقب - GMT الخميس 11 يناير 2018 23:04
فقط المصلحة حقوق الانسان فقط لهم اما الاخرين لا يعتبرونهم بشر---هذه حقيقة لأغلب حكوماتهم--انه النفاق والدجل السياسي---لكن الشعب الايراني له حساباته وسينتصر ضد الظلم والتخلف والشعوذة والهمجية وبعده سيعرف الايرانيون مع من يتعاونون
4. الى رزكار
خمر - GMT الخميس 11 يناير 2018 23:16
تقصد الكورد الذين جلبهم مسعود لاحتلال كركوك بعد طرد العرب منها
5. نهاية حكم الملالي
.-مسلم سابق - GMT الخميس 11 يناير 2018 23:19
ثورة الشعب الايراني لم تنتهي فقط مؤقته وستعود بقوة وزخم شديد سيربك الحكم ولن يستطيعوا فعل شيء الا بتسليم للواقع–انا لا امزح فقط انتظروا قليلا لاتستعجلوا لايمكن بايام انهاء حكم 38 سنة—.—
6. بل العار لكم يا بارزانيون
مضاد رزكار - GMT الخميس 11 يناير 2018 23:56
حيث جعلتم أربيل العراقية الآشورية المحتلة من قبلكم وكراً للصهيونية العالمية يعقد فيها أعداء الأمة الإسلامية والعربية الاجتماعات والمؤتمرات والمؤامرات لإشعال الأزمات في العراق وإيران وسوريا وتركيا، الأفضل لك يارزكار أن تسكت و(تنجب) بالجيم العراقية وتطمر نفسك مع سيدك القزم من فضيحة قيادة التظاهرات المخلّة بأمن إيران التي لبستكم. أما العراقيون فلم ينسوا بعد خبثكم وتواطؤكم مع الصداميين ورعايتكم لمؤتمراتهم التي تمخّض عنها داعش التي لازال لديها مقرّاتها في أربيل. بقي أن تجيب يارزكار عن سؤال لماذا قرف منكم قومكم الأكراد في السليمانية ودهوك وحلبجة وعزلوكم في أربيل؟ ثم من متى أصبحتم يا زمرة القزم الفاشل حلفاء مع منظمة منافقي خلق تتحالفون معهم وتويدونهم، الم تتهمهم بعظمة لسانك على صفحات إيلاف مراراً وتكراراً بأنهم كانوا جزارين ومرتزقة بيد صدام يقتلون (الأكراد)؟ ما أخزاكم وأنتم تتقلبون من حضن إلى حضن ك... ؟
7.
- GMT الجمعة 12 يناير 2018 05:40
حقوق الإنسان وحرية التعبير عن الرأي لدى الأوروبيين ، تساوي مائة بالمائة اليورو . لم يبقَ لموغوريني سوى أن تقبل يدي ظريف الظريف ، وتشكره على الإتفاقات الضخمة بين أوروبا وإيران ، وهذا هو المهم لا بل الأهم . أما حقوق الشعب الإيراني وتصدير الثورة الإيرانية الخمينية للخارج وزرع الفوضى والدمار في اليمن وسوريا وغيرها فهذه آخر هموم الأوروبيين .
8. فاضل احمد العزاوي .
تاريخ الحكومات العراقية ا - GMT الجمعة 12 يناير 2018 08:55
الدورة الانتخابية الخامسة عشر : عقد أول إجتماع لهذه الدورة في السادس عشر من أيلول 1954 وعدد نواب كركوك ثمانية وهم من الكورد كل من أمين رشيد هموندي وحسين خانقاه وداود بيك جاف و محمود بابان ومن التركمان كل من أمين قيردار وسليمان بيات ( ينتخب لاول مرة وهو رئيس عشيرة البيات وهي عشيرة تركمانية كبيرة تقطن ناحيتي آمرلي وسليمان بيك غير أن رؤوساء البيات تقربوا الى النظام وغيروا قوميتهم التركمانية الى القومية العربية وأصبحت اللغة العربية لغتهم الرئسية حتى في أحاديثهم الخاصة ولكن بكلنة تركمانية واضحة ) بالاضافة الى ابراهيم النفطجي و كامل اليعقوبي ، فإن أسلمنا الى أن ابراهيم النفطجي وكامل اليعقوبي من التركمان ( وانا أميل الى هذا الرأي لان الأنتماء هو شعور الشخص نفسه وليس أصله القبلي الا إذا صرح الشخص بأصله بنفسه ) يكون العدد في هذه الدورة مناصفا بين الكورد و التركمان ولاول مرة في العهد الملكي ولا نجد بينهم عربي واحد . بقلم العقيد الركن فاضل احمد العزاوي .
9. الى مرتزقة الليفي
فاضل احمد العزاوي - GMT الجمعة 12 يناير 2018 08:58
مجموع 98 نائبا أنتخبوا ليمثلوا لواء كركوك المجلس النيابي العراقي في العهد الملكي خلال ستة عشر دورة إنتخاببية كان نصيب النواب الكورد منهم 60 نائبا و من التركمان 23 نائبا و نائبا واحدا من الآشوريين ونائبان من العرب و12 نائبا آخرا حيث هنالك إختلاف بين الكورد والتركمان على قوميتهم . بقلم العقيد الركن فاضل احمد العزاوي
10. اذا (فوجي ياما)
- GMT الجمعة 12 يناير 2018 09:06
اذا (فوجي ياما) كانت عاصمة سنحاريب ابن شليمون في اليابان ...لماذا لم يجلب الانكليز المرتزقة من فوجي ياما ؟؟ لماذا جلب الانكليز مرتزقة الليفي من هكاري ؟ لماذا كان ابناء سنحاريب ابن شليمون يسكنون في هكاري ؟ هل كانوا في سفرة جماعية هناك ؟ كان من المفروض على الا نكليز جلب المرتزقة من نينيفا وبابيلون وفوجي ياما ؟ اليس كذلك ؟ ولماذا منزع من تاريخ الحكومات العراقية لكاتب معروف وعربي ؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تسمية شارع باسم بدر الدين تفجّر أزمة سياسية في لبنان
  2. محمد بن راشد: لا قوة تستطيع الوقوف أمام طموحات شعبنا
  3. فرنسا تغيّر سياستها في ليبيا... ولّى زمن هولاند
  4. بوتين يستعرض مهاراته في الرماية ببندقية كلاشنيكوف جديدة
  5. حكومة ميركل تواجه انتقادات لاذعة
  6. خالد بن سلمان: أمن البحر الأحمر وخاصة باب المندب من أمن السعودية
  7. اتفاقية جدة تسدل الستار على التوتر المزمن بين اريتريا واثيوبيا
  8. تقرير أميركي: إيران لا تزال أكبر راعية للإرهاب
  9. هيومن رايتس تتهم تركيا بخرق قوانين الحرب بكردستان العراق
  10. عاهل الأردن يدعو لتطوير قانوني الانتخاب والأحزاب
  11. عاصفة (علي Ali) تحاصر المملكة المتحدة
  12. ستورمي دانيالز: العلاقة مع ترمب كانت الأقل إثارة
  13. قمة سعودية - باكستانية في جدة
  14. الشابات البريطانيات لسن سعيدات!
  15. ترشيح القيادي الكردي برهم صالح رئيسًا لجمهورية العراق
  16. هجوم كراهية ضد حسينية شيعية في لندن
في أخبار