قال مسؤول أميركي الثلاثاء إنه تم إرسال طردين أو أكثر إلى وزارة الدفاع الأميركية يشتبه في أنها تحتوي على سم الريسين القاتل.

إيلاف من واشنطن: أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع كريس شيروود أنه تم الاثنين في مركز فحص قريب اعتراض طردين مشبوهين على الأقل مرسلين إلى البنتاغون. وتابع "كجزء من عملية الفحص، عثرت السلطات على عدد من الطرود المشبوهة".&

وأشار إلى أن السلطات لا تزال بانتظار التأكيد أن الطرود تحتوي على الريسين. وأحالت شرطة البنتاغون المسألة على مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي أي).

لا خطر على الموظفين
ذكر مسؤول في وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس أن الطرود كانت مرسلة إلى وزير الدفاع جيم ماتيس وقائد قوات البحرية الأميرال جون ريتشاردسون.

وقال المكتب في بيان إن "عناصر من إف بي آي صادروا طردين مشبوهين، كان قد تم فحصهما في مركز البريد في البنتاغون. ويتم حاليًا إجراء مزيد من الفحوص للطردين".&

صرح المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل روب مانينغ أن جميع الرسائل البريدية التي وصلت إلى مركز الفحص التابع للبنتاغون الاثنين "تم وضعها في الحجر، ولا تشكل تهديدًا على موظفي البنتاغون".&

قاتل.. ولا ترياق له
من جهته، أعلن جهاز الحماية السرية المكلف أمن الرئاسة أنّه تمّ أيضًَا اعتراض "مظروف مشبوه" أُرسل إلى الرئيس دونالد ترمب في الأول من أكتوبر الجاري.

أضاف الجهاز المولج حماية كبار الشخصيات السياسية في البلاد أنّ "المظروف لم يدخل البيت الأبيض"، من دون إيضاح ما الذي كان في داخله.

ويعتبر سم الريسين، الذي يتم الحصول عليه من معالجة حبوب الخروع، قاتلًا، حتى لو بجرعات صغيرة جدًا في حال ابتلاعه أو استنشاقه أو حقنه، كما إنه أقوى بستة آلاف مرة من الزرنيخ، ولا ترياق له.
&