: آخر تحديث
كشفت أن مسجد آرطغرل المثير للجدل ليس مسجلا لديها رسميا

الأوقاف الأردنية تصفع جماعة "الإخوان"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: وجهت الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية "صفعة" لجماعة "الإخوان المسلمين" بالكشف عن أن المسجد الذي اثارت تسميته جدلا في الساحة الشعبية غير مسجل لديها.

وأكد أمين عام وزارة الاوقاف المهندس عبدالله العبادي، أن المسجد الذي يحمل أسم "آرطغرل" ويجري انشاؤه في منطقة كفر خل بمحافظة جرش غير مسجل لديها. وقال إنه تم بناء المسجد دون علم وزارة الاوقاف، او تقديم مخططات له.

وأوضح العبادي أن على من قام ببناء المسجد تسجيل المخططات لدى الوزارة كما تم البناء، واخذ موافقتها على المسجد، حتى تسمح له بإكمال المسجد. وكان صحافي أردني من أبناء بلدة كفر خل قال إن رجل أعمال إماراتيا هو الممول لبناء المسجد.

ونقل موقع (عمون) الإخباري عن الأمين العام للوزارة قوله إنه يجب عند بناء أي مسجد في المملكة تسجيله باسم الوزارة وتوثيقه وفق القانون وفي المرحلة الاخيرة تتم تسميته. وأشار الى ان الاسم يمكن تغييره ويجب أن يحصل على موافقة الوزارة على اسم المسجد.

رفض التسمية 

وأثارت تسمية المسجد باسم "آرطغرل" حفيظة العديد من المواطنين في منطقة كفر خل، مبدين رفضهم للتسمية. وقال المواطنون إن الاسم يحاول فرضه عليهم جماعة الاخوان المسلمين مؤكدين ان هناك اسماء لصحابة رسول الله اولى بتسمية المسجد باسمهم.

واضاف المواطنون انهم يرفضون تسييس المساجد والمدارس والشوارع بإعطائها أسماء يفرضها تيار معين في البلدة.

وكانت تقارير قالت إن وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الأردنية ستدخل على خط الخلاف الناشب في قرية كفر خل التابعة لمحافظة جرش، شمال الأردن بإلغاء تسمية مسجد القرية الذي أقيم تحت اسم "آرطغرل" حيث يقف أنصار الحركة الإسلامية في المحافظة وراء ذلك.

يذكر أن آرطغرل، الذي يعتبره التراث العثماني "الامير الغازي"، هو ابن سليمان شاه التركماني زعيم قبيلة قايي من أتراك الأوغوز الذين نزحوا من شرق إيران إلى الأناضول هرباً من الغزو المغولي، وهو والد عثمان مؤسس الدولة العثمانية التي سيطرت في المنطقة لخمسة قرون وانتهت بعد هزيمتها في الحرب العالمية الأولى.

وأضاف المواطنون، أنهم يرفضون تسييس المساجد والمدارس والشوارع بإعطائها اسماء يفرضها تيار معين في البلدة. كما عبر المواطنون عن شجبهم واستنكارهم لكل محاولات التسييس التي يمارسها الاخوان المسلمون على بيوت الله.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. نازحون في شمال غرب سوريا يبيعون أثاثهم ومقتنياتهم لتأمين قوتهم
  2. الكشف عن آمر ومخطط ومنفذ الهجوم على ناقلات النفط
  3. جونسون يقر بحاجة لندن إلى دعم الاتحاد الأوروبي
  4.  إردوغان قبل لقاء ترمب:
  5. الخطاب السياسي في لبنان يصبح استفزازيًا بامتياز
  6. طهران: العقوبات الأميركية تغلق مسار الدبلوماسية
  7. هواوي تدعو كندا إلى إلغاء طلب تسليم مديرتها التنفيذية إلى واشنطن
  8. الرئيس الإيراني يتّهم واشنطن بـ
  9. لماذا درس معظم رؤساء الحكومات البريطانية في جامعة أوكسفورد؟
  10. ترمب يلتقي شي وبوتين ومحمد بن سلمان في قمة مجموعة العشرين
  11. ترمب للسيدة التي اتهمته بالاغتصاب: لستِ من النوع الذي أهوى!
  12. محمد الغزواني، جنرال
  13. بوتين يشيد بصادرات الأسلحة الروسية في العالم
  14. صحافيون إسرائيليون يشاركون في تغطية مؤتمر المنامة
  15. مجلس الأمن يحض على الحوار بين ايران والولايات المتحدة
في أخبار