قرر رجل ياباني أن يخرج عن التقاليد، ويحتفل بزواجه من صورة طيفية ثلاثية الأبعاد لشخصية خيالية، بسبب عشقه الجنوني لها.

إيلاف: تزوج أكيهيكو كوندو (35 عامًا) من صورة هولوغرامية للشخصية الافتراضية "هاتسون ميكو"، في العاصمة اليابانية في نوفمبر الماضي، بينما لم تحضر والدته حفل الزفاف، بسبب عدم رضاها عن الزيجة، وبررت هذا قائلة: "لم يكن هناك شيء للاحتفال به"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

بديل من مفقود
كما إنه لم يحضر أي من أقارب كوندو حفل زفافه إلى ميكو، الذي أنفق عليه مليوني ين (17.600 دولار) في حفل رسمي أقيم في قاعة طوكيو. شهد 40 مدعوًا لحفل الزفاف، قيام أكيهيكو كوندو وهو يربط العقدة مع دمية محشوة في شكل عروسه "هاتسون ميكو"، وهي مراهقة تبلغ من العمر 16 عامًا، وبشعر أزرق.

وكان أكيهيكو كوندو يعيش منذ شهر مارس مع صورة ثلاثية الأبعاد متحركة ومحدثة من حبيبته "هاتسون ميكو"، تطفو على جهاز سطح مكتب بقيمة 2800 دولار، وتتوهج بداخل كبسولة، حتى قرر في النهاية الزواج منها.

الرومانسية لا تهمّ!
يعتبر كوندو نفسه رجلًا عاديًا متزوجًا، موضحًا أن زوجته المجسمة توقظه في كل صباح، من أجل ذهابه إلى عمله كمدير في إحدى المدارس. أما في المساء، فإن كوندو ينام جنبًا إلى جنب مع الدمية التي على شكل زوجته، وحضر معها حفل الزفاف، ووضع خاتم زواج في معصمها الأيسر.

لا يهتم أكيهيكو كوندو بحصوله على الرومانسية من زوجته المجسمة، موضحًا أن تلك الزوجات يمتزن مقارنة بالبشر، بعدم الغش أو التقدم في العمر أو الموت.

شهادة الكترونية
وقال: "لن يجعلك ذلك بالضرورة سعيدًا للالتزام بـ" نموذج "السعادة الذي يتزوج به رجل وامرأة وينجبان الأطفال". وأصدرت شركة "غيتبوكس" المنتجة لجهاز الهولوغرام الذي يحتوي على صورة لـ "هاتسون ميكو" شهادة زواج لكوندو وعروسه "هاتسون ميكو"، والتي تشهد بأن الإنسان وشخصية الافتراضية قد تزوجا.

وسبق لـ "غيتبوكس" أن أصدرت أكثر من 3700 شهادة لزواج "عبر البعد"، وتلقى المتزوجين بهذه الطريقة رسائل دعم من بعض الأشخاص.