: آخر تحديث
تأكيدًا لما نشرته "إيلاف"

السيسي يكلف وزير الإسكان السابق بتشكيل الحكومة الجديدة

صبري عبد الحفيظ من القاهرة: في تأكيد لما نشرته "إيلاف"، كلف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان السابق، بتشكيل الحكومة الجديدة.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، تقدم باستقالته، الثلاثاء الماضي، بعد أداء السيسي اليمين الدستورية لولايته الرئاسية الثانية.

وحصل مدبولي على درجة دكتوراه فى الهندسة المعمارية في تخطيط مدن من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1997 بنظام الإشراف المشترك مع معهد التخطيط القومي والإقليمي والعمراني بكلية العمارة جامعة كارلسروه بألمانيا.

كما حصل على دبلومة بالدراسات المتقدمة في مجال التخطيط العمراني (إدارة العمران من معهد دراسات الإسكان والتنمية الحضرية – روتردام – هولندا 1993)، بجانب درجة ماجستير الفلسفة في الهندسة المعمارية (تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة – جامعة القاهرة – 1992)، ودرجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية (كلية الهندسة – جامعة القاهرة بتقدير عام جيد جداً وتقدير امتياز لمشروع التخرج – يوليو 1988.

وشغل مدبولي منصب وزير الإسكان في حكومتي إبراهيم محلب وشريف إسماعيل، كما تولى المدير الإقليمي للدول العربية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية – الهابيتات، في نوفمبر 2012 وحتى آخر فبراير 2014. وشغل منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، من سبتمبر 2009 وحتى نوفمبر 2011.

وشغل رئيس الوزراء المكلف منصب مدير عام المكتب الفني للهيئة العامة للتخطيط العمراني، ومديرًا تنفيذيًا لمعهد التدريب والدراسات الحضرية بمركز بحوث الإسكان والبناء بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتولى مدبولي منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء خلال سفر رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل للعلاج بالخارج لمدة شهر نهاية العام الماضي.

وكانت "إيلاف" نشرت تقريرًا صباح اليوم بعنوان "أبرز المرشحين لتشكيل الحكومة الجديدة في مصر"، كشفت فيه أن مدبولي يعد أبرز المرشحين لتولي منصب رئيس الحكومة الجديدة في الولاية الثانية للسيسي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد بن راشد يلتقي العاهل السعودي في الرياض 
  2. ولي العهد السعودي يصل إلى منتدى الاستثمار في الرياض
  3. ولي العهد البحريني يتوجه للمشاركة في
  4. العاهل السعودي يستقبل أفرادًا من عائلة خاشقجي
  5. الكويت تقدّر عاليًا دور السعودية في دعم السلام والاستقرار
  6. السعودية تؤكد على محاسبة
  7. أنباء عن العثور على أجزاء من جثة
  8. المغرب: السرعة المفرطة وراء حادثة القطار
  9. الأربعينية: إغلاق طرق وحظر حمل السلاح وتجوال العجلات
  10. مصر تسعى إلى حظر النقاب في الأماكن العامة والمصالح الرسمية
  11. التحالف الذي جاء بأردوغان بدأ ينفصم
  12. عاهل الأردن يحادث الملك سلمان في الرياض
  13. الكرملين: نأخذ في الاعتبار التصريحات السعودية
  14. أوباما: أنا صاحب المعجزات الاقتصادية.. لا ترمب
  15. أردوغان: السعودية اتخذت خطوة هامة بتأكيد جريمة خاشقجي
  16. وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي حادث مقيت
في أخبار