: آخر تحديث
تسعى لتشكيل وفد لزيارة الضفة الغربية

محاولة فاشلة لرشيدة طليب للتمرد على النفوذ الإسرائيلي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عارض رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الديمقراطي إليوت إنجل، محاولة زميلته رشيدة طليب لتشكيل وفد من أعضاء الكونغرس لزيارة الضفة الغربية.

وكانت طليب وهي ابنة لمهاجرين من فلسطين، أصبحت أول امرأة مسلمة تنتخب عضوا في مجلس النواب في يناير الماضي، إلى جانب إلهان عمر  التي تنحدر من أصول صومالية.

وقال إنجل لصحيفة المونتر الأربعاء "بدلا من تخطيط لمثل هذه الزيارة، عليها، بإعتبارها عضوا جديدا، الإصغاء والتعلم وفتح ذهنها"، مؤكدا معارضته لخطتها.

ولاحظ "أن عضو الكونغرس عليه ألا يركز على رؤيته فقط، بل أن يأخذ آراء الآخرين في الاعتبار".

وكانت النائبة تطمح أن تكون الزيارة بديلاً عن تلك التي تنظمها بشكل تقليدي لجنة الشؤون العامة الإسرائيلية- الأميركية، (إيباك) وهي من أقوى منظمات الضغط في واشنطن وداعمة للدولة العبرية.

وترفض طليب فكرة حل الدولتين، وتدعو إلى إقامة دولة واحدة تضم الإٍسرائيليين والفلسطينيين، كما تدعم حركات المقاطعة لإسرائيل.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ستكتشفون لاحقا ان رشيده طليب صنيعه اللوبي الصهيوني
عدنان احسان- امريكا - GMT الخميس 31 يناير 2019 00:29
نجحت بالتزكيه - ولم تخض انتحابات وتكلفت حملتها الانتخابيه \ مليون دولار / دعما ماليا من الجاليه العربيه \ لحمله الحزب الديمقراطي الانتخابيه الاخيره / وكنت اول من حذر منها ومن دورها - وطالبت بعدم دعمها / واللوبي الصهيوني - بعد ان عجز عن اختراق قيادات المؤسسات الجالويه - اختلق الكوتات الانتخايبه - والمحاصاصات لتشكيل لوبي من ابناء الجاليه ليخدم اجندات مراكز القوي الامريكيه / ورشيده طليب من اختراع الحزب الديمقراطي الذي ينشط بين الاقليات - لذلك نجحت لعبه المحاصاصات - والكوتات بخلق كوادر .. تسير ضمن اجندت مراكز القوى الامريكيه / بدلا من الممثلين عن المؤسسات الجالويه / والا هل من الصدفه ان يتنازل الحزب الجمهوري والحرب الديمقراطي عن هذا المقعد لفلسطينيه لو لم يكن لها دور معد لها ؟ وحتى رئيس حملتها في الساحل الشرقي - رئيس الكونغرس الفلسطيني / المهندس ماهر عبد القادر / - والمقرب من السلطه الفلسطينيه - وتيار جيمس الزغبي .. جرى ابعاده من اي مهام اودور في كابينه رشيده طليب / بعد ان نجحت وجاء ذلك بطلب من جماعه الضغط الصهيوينه في مراكز القوي الامريكيه / واليوم يتعرض عبد القادر لحمله شعواء / لتشويه سمعته / وكل هذه الحركات البهلوانيه من رشيده طليب للتغطيه عن دورها الحقيقي المرسوم في الجاليه التي ستلعبه بالمستقبل ... وبامكانكم التحقق من صحه المعلومات \ من المهندس ماهر عبد القادر - رئيس حملتها الانتخابيه \ بنيويورك \ ونيوجزسي عبر مقابله معه - او تقرير - مفصل عن رشيده طليب وحملتها الانتخابيه ... \ واختلفت مع عبز القادر بسببها - وحذرته من التعامل - مع مرشحي الكوتات الانتخابيه ... واهميه رشيده طليب انها اول اختراق \ للجاليه الفلسيطينه ... وسيتحول امثالها قريبا الي لوبي ... بديل للقيادات التاريخيه ..للجاليه .. وهذا اللوبي الجديد سيعمل تحا سقف .. برامج مراكز الثوي الامريكيه - وليس اجندات وطنيه .. التي تتبجح بها رشيده طليب بانها لبسا الثوب الفلسطيني عند تنصيبها في الكونغرس --- وللحديث بقيه .
2. -------
أبراهيم - GMT الخميس 31 يناير 2019 12:49
سيكون لياسر عرفات حضور في الكونغرس الأمريكي


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خمس شخصيات أساسية في الانتخابات الأوروبية
  2. تقرير أممي: البريطانيون يزدادون فقرًا
  3. واشنطن تريد استعادة ثقة العالم بطائرة بوينغ ماكس
  4. تقدّم المعارضة السورية... مأزق النظام بعد العقوبات على إيران
  5. عرض ماي الأخير لإنقاذ بريكست يبدو محكوماً بالفشل
  6. احتجاجات طلابية إثر فشل نظام التعليم الإلكتروني في مصر
  7. عبد المهدي يبحث مع أمير الكويت دورًا إقليميًا لحل الأزمة الأميركية الإيرانية
  8. مراهق عبقري إحتاج أيامًا لينال البكالوريوس من هارفرد
  9. دول غربية تحث على إنجاز اتفاق سريع لإرساء حكم مدني في السودان
  10. كوريا الشمالية: جو بايدن أبله!
  11. الأمم المتحدة: العراق يواجه تحديًا خطيرًا في منع استخدام أراضيه في صراع دولي
  12. الإمارات تقر قانونًا ينصف
  13. مسؤول أممي يدفع ثمن إشادته بقيادي بارز في حزب الله!
  14. القيادة الكويتية تقرع جرس الإنذار متخوفة من مشهد قاتم
في أخبار