: آخر تحديث
خلفًا لنيكي هايلي وبعد انسحاب مفاجئ لهيذر نويرت

ترمب يرشح كيلي نايت كرافت لمنصب سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجمعة ترشيح السفيرة الأميركية لدى كندا كيلي نايت كرافت لمنصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، خلفًا لنيكي هايلي، وبعد الانسحاب المفاجئة للناطقة السابقة باسم وزارة الخارجية الأميركي هيذر نويرت.

إيلاف من واشنطن: تشغل كيلي نايت كرافت حاليًا منصب سفيرة الولايات المتحدة في كندا. وهي أول امرأة تمثل الولايات المتحدة في الدولة المجاورة.

بومبيو مرحبًا
كتب ترمب في تغريدة الجمعة أن "كيلي قامت بعمل رائع في تمثيل بلادنا، وليس لديّ أدنى شك بأنه بقيادتها سيتم تمثيل بلادنا على أعلى مستوى". أضاف الرئيس الأميركي "أهنّئ كيلي وكل عائلتها".

رحّب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو على الفور بترشيح كيلي نايت كرافت. وقال في بيان إن "السفيرة كرافت كانت مدافعة رائعة عن الأمن القومي والمصالح الاقتصادية (الأميركية) في كندا، وهي مؤهلة جدًا لتقوم بالعمل نفسه في الأمم المتحدة". ويفترض أن يصادق مجلس الشيوخ الأميركي على تعيين كرافت.

زوجها رجل أعمال كبير
كانت كرافت (56 عامًا) مؤيّدة للرئيس جورج بوش الابن، الذي عيّنها عندما كان رئيسًا، مندوبة لدى الأمم المتحدة، حيث مثّلت واشنطن في اجتماعات المنظمة الدولية، حسب السيرة الرسمية لكيلي، التي نشرتها السفارة الأميركية في كندا. أضافت السفارة إنها كانت تدير شركة استشارية متمركزة في ليكسينغتون في ولاية كنتاكي.

ويشار إلى أن كيلي كرافت سيدة أعمال من ولاية كنتاكي، متزوجة من جو كرافت رئيس مجلس إدارة ومدير عام  شركة تحتل المرتبة الثانية بين شركات إنتاج الفحم في شرق الولايات المتحدة. وقد قدرت مجلة فوربس ثروته عام 2012 بنحو 1.4 مليار دولار. 

وذكرت منظمة "أوبن سيكريتس" ، التي تعنى بتحري المال في عالم السياسة، أن جو كرافت تبرع بمليون دولار لصندوق حفل تنصيب ترمب في 2017، وبمبلغ يصل إلى 371 ألف دولار لمرشحين جمهوريين خلال انتخابات منتصف الولاية في 2018. 

نويرت تنسحب بعد انتقادات
وفي 2017، عيّنت كيلي كرافت، التي تعتبر من المتبرعين الرئيسيين للحزب الجمهوري، سفيرة للولايات المتحدة لدى كندا. وكانت الصحافية السابقة والمتحدّثة السابقة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر نويرت، التي اختارها الرئيس ترمب أولًا لمنصب سفيرة بلادها لدى الأمم المتحدة، تخلت عن محاولة شغل هذا المنصب، بعدما واجهت انتقادات حادة.

قالت مقدمة البرامج التلفزيونية السابقة في شبكة "فوكس نيوز" في بيان إنّ "الشهرين الماضيين كانا مرهقين لأسرتي، وبالتالي فإنّ من مصلحة أسرتي أن أنسحب".

تجدر الإشارة إلى أن منصب سفير الولايات المتحدة في الأمم المتحدة شاغر منذ 31 ديسمبر حين دخلت حيّز التنفيذ استقالة نيكي هايلي، النجمة الصاعدة في صفوف الحزب الجمهوري التي قدّمت استقالتها من دون أن توضح أسبابها.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الممثل الدائم لامريكا ...في الامم المتحده - هو حق الفيتـــو
عدنان احسان- امريكا - GMT السبت 23 فبراير 2019 12:55
بالله عليكم هل سالتم انفسكم.... لماذا تحتاج امريكا لمندوب في الامم المتحده .. اذاكانت تملك حق الفيتـــو ..؟ وفعليا - لمريكا في الفتره الاخيره منسحبه - ولا تشارك في تمويل هذا المؤسسه ؟..التي دورها فقط منصه لاقلفاد الخطابات .. .. لا اكثر ولا اقل..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بغداد لخفض أعضاء الحكومات المحلية ويكون ربعهم نساء
  2. إسلاميو الجزائر يهاجمون العمامرة: كفى تحريضا ضدّنا!
  3. الاتحاد الأوروبي يعلن إنهاء الاستعدادات لمواجهة احتمال بريكست بدون اتفاق
  4. هكذا يقتسم الروس والأميركيون النفوذ في المنطقة
  5. العاهل الأردني يلغي زيارة كانت مقررة الاثنين إلى رومانيا
  6. هيئة التفاوض السورية: تقدم يلوح في الأفق
  7. إطلاق جائزة
  8. ماكرون يسعى إلى الحد من الطموحات الصينية
  9. هذه هي الرسالة التي أعطت صك البراءة لترمب ورفاقه!
  10. العراق يستنفر لدرء مخاطر سيول كارثية تجتاج البلاد
  11. رئيسة وزراء نيوزيلندا تأمر بإجراء تحقيق قضائي مستقل في هجوم المسجدين
  12. بدء إعادة جثامين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا إلى بلادهم
  13. العاهل السعودي يسلم الفائزين جائزة الملك فيصل العالمية
  14. ابتكار طريقة آمنة لتصنيع غاز الهيدروجين لتشغيل السيارات الكهربائية !
  15. خلافات داخل الحزب الرئاسي في الجزائر حول
في أخبار