أعلن المكتب الصحفي للكرملين بأن محادثات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، تتناول&الوضع في الشرق الأوسط.

ووصل رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو فجر اليوم إلى موسكو، في زيارة سريعة، للاجتماع مع الرئيس الروسي، وقال الكرملين في بيان، إن المحادثات تتناول التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والإنسانية الى جانب تبادل الآراء حول الأوضاع في الشرق الاوسط والمسيرة السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

كما ستتناول المحادثات بين الطرفين&&ملفات عدة بينها التموضع العسكري الإيراني في سوريا،&والملف السوري&الذي جاء في نهاية البيان. يشار الى ان هذه هي الزيارة الأولى لنتانياهو إلى موسكو بعد تسبب الطيران الإسرائيلي بسقوط طائرة الاستطلاع الروسية بصواريخ الدفاع الجوي السوري، خلال قصف إسرائيلي واسع استهدف منطقة اللاذقية. وأدى هذا الحادث إلى مقتل 15 عسكريا روسيا. وحملت روسيا إسرائيل المسؤولية عنه.

وحسب مصادر، قرر نتانياهو اختصار زيارته لروسيا والعودة مساء اليوم الأربعاء، للاستعداد لإمكانية قيام المستشار القانوني للحكومة افيحاي مندلبليت بإعلان قراره بشأن تقديم لوائح اتهام في ملفات التحقيق المنسوبة له من عدمه.