: آخر تحديث
أزمة بعد نشر شكاوى مواطنين بسبب الغاء عدد من الرحلات

"طيران الخليج" تعيد توزيع صحيفة "الأيام" على متن رحلاتها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: بادرت إدارة شركة "طيران الخليج" اليوم بإعادة توزيع نسخ صحيفة "الأيام" البحرينية على متن رحلاتها بعد أن قامت أمس بسحب جميع نسخ الصحيفة، ما أثار ردود فعل منددة.

وكانت صحيفة "الأيام" نشرت شكاوى مواطنين تضرروا بسبب الغاء عدد من الرحلات على طيران الخليج.

وأكد رئيس تحرير صحيفة  "الأيام" عيسى الشايجي أن "ما أقدم عليه نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج أمر لا يتماشى مع ما تشهده البحرين من حريات، ويستهدف لي ذراع الصحيفة ومعاقبتها، وانه أمر مرفوض في طريقة التعامل مع الصحافة الوطنية الذي يجب ان يكون تعاملا ايجابيا وبناء يستهدف مصلحة الوطن والمواطن وليس مصالح فردية أو آنية".

تنديد

واستنكرت جمعية الصحافيين البحرينية ما قامت به "طيران" الخليج من تهديد لرئيس تحرير "الأيام"، على أثر متابعة الصحيفة لوقف الرحلات الجوية بسبب امتناع الطيارين عن العمل.

وأكدت الجمعية أن "نقل الأحداث بنزاهة وحيادية جزء أصيل من عمل المؤسسات الإعلامية والصحف، ولا يحق لأي جهة استخدام أسلوب التهديد".

وأعلنت رفضها "أسلوب تقييد الحريات وحجب المعلومات، ومنع المؤسسات الصحفية من ممارسة دورها المهني في نقل الحقائق وآخر المستجدات للمواطن".

بدورها، أعربت جمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان عن تضامنها التام مع صحيفة "الأيام"، مؤكدة أن كل شعب البحرين يتضامن معها ومع دورها الوطني في دعم الشفافية ونقل الحقيقة.

وأكدت رفضها أساليب التهديد والوعيد، وطالبت بفتح تحقيق شفاف وعاجل عن أوضاع شركة طيران الخليج.

زيارة "الأيام"

واليوم، زار نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج وليد العلوي مركز صحيفة "الأيام".

والتقى العلوي مع رئيس مجلس إدارة الصحيفة نجيب الحمر، ورئيس التحرير عيسى الشايجي، وعضو مجلس الإدارة ومحرّر مسؤول الصحيفة الإلكترونية راشد الحمر وعدد من مسؤولي وصحافيي الجريدة.

وخلال اللقاء، أبدى العلوي استعداده للتعاون مع "الأيام" والصحافة الوطنية بما فيه تحقيق المصلحة الوطنية، وقال "فخورون بالتعاون معكم في الماضي، ومستعدون للتعاون في المستقبل، نريد أن يستمر هذا التعاون، فهدفنا واحد، كلّنا نريد الخير لهذا الوطن".

وأضاف "حريصون على التعاون معكم لأنّكم من الصحف الأساسية التي تدخل كل بيت والناس تقرأها، فأنتم مكانكم محفوظ". وتابع "سنكون على تواصل دائم معكم، ونتمنى التوفيق لخدمة الوطن، نعتمد عليكم كصحافة وطنية في الوقوف معنا".

من جانبه، تقدّم رئيس مجلس إدارة "الأيام" نجيب الحمر بالشكر للعلوي على مبادرته الطيّبة بزيارة "الأيام"، منوهاً إلى حرص الصحيفة على سمعة الشركة ومكانتها.

فيما أكّد رئيس التحرير عيسى الشايجي على حرص الصحيفة على بناء علاقة مهنية مع الناقلة الوطنية، وتزويد الصحافة بكافّة المعلومات وسرعة التجاوب مع اتصالات الصحيفة في خضّم متابعتها لأخبار الشركة.

استقالات جماعية؟

يذكر أن وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج، زايد بن راشد الزياني، أكد أن شركة "طيران الخليج" لا تعاني من استقالات جماعية في صفوف الطيارين العاملين في الشركة، مؤكداً أن نسبة إلغاء الرحلات لم تتجاوز 2 في المائة خلال شهر فبراير الحالي.

وقال في تصريحات له يوم أمس: إن لدى الشركة 362 طياراً، وإن عدد الطيارين الذين تقدموا للاستقالة في فبراير الحالي 5 طيارين فقط، في مقابل 18 طياراً تم توظيفهم للانضمام إلى طواقم الشركة خلال مارس وأبريل المقبلين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة طيران الخليج، أن الشركة تعاملت بشكل فوري مع أسباب إلغاء الرحلات التي لم تتعدَّ نسبة 2 في المائة من رحلاتها المجدولة لشهر فبراير، حيث أشار إلى أن تأثير هذه الرحلات بلغ واحداً في المائة على عدد المسافرين في مختلف الرحلات، مؤكداً أن "طيران الخليج" تعمل على تجنّب حدوث مثل ذلك مستقبلاً.

وأشار الزياني إلى أن "طيران الخليج" تولي أهمية قصوى وفي كل الأوقات لخدمة المسافرين وتميز الخدمات المقدمة لهم، وقال: إن الشركة والقائمين عليها يهتمون بالكوادر الوطنية التي أثبتت في المراحل كافة التي مرت بها الشركة عبر السنوات، الكفاءة والإخلاص والتميز في المجالات كافة.

كما أكد على أن الشركة مستمرة في توظيف وتأهيل الطيارين البحرينيين لتعزيز كفاءة تشغيل الأسطول الحديث للشركة. معرباً عن تطلعه لتعاون الجميع لمواصلة البرامج التطويرية لكافة خدمات شركة "طيران الخليج" الناقلة الوطنية لمملكة البحرين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الموسيقى باتت ترافق رحلات العبّارات على مياه البوسفور
  2. فوز كبير للاشتراكيين في اسبانيا بالانتخابات الأوروبية
  3. حزب الرابطة اليميني المتطرف يتصدّر الانتخابات الأوروبية في إيطاليا 
  4. معتقلة سورية سابقة ولدت طفلها في السجن تحاول بدء
  5. التلفزيون الإيراني يقيل اثنين من مدرائه بسبب
  6. لوبن تتقدّم على ماكرون بالانتخابات الأوروبية
  7. ما هو سر الصورة القديمة لتلميذة سوداء في مدرسة نازية؟
  8. السعودية تسقط طائرة مسيرة للحوثيين وتتوعد بالرد
  9. كشف سبب رفض السيستاني علاج عقيلته في الخارج أو بجناح خاص
  10. بعد لقاء بوتين بومبيو... لا جديد بخصوص الحل في سوريا
  11. رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني يزور الإمارات
  12. إرث ثقيل للتجارب النووية الأميركية في جزر مارشال
  13. منتدى الإعلام الإماراتي يختتم أعماله في دبي
  14. آلاف المعتقلين الاكراد في تركيا ينهون اضرابا عن الطعام
  15. خطة لدى المجلس العسكري السوداني
  16. بغداد: نعمل مع بيروت لتسليمنا محافظ كركوك السابق المتهم بفساد لمحاكمته
في أخبار