اعتقلت السلطات الأميركية في نيويورك الجمعة مواطنًا "لتهديده النائبة المسلمة في مجلس النواب إلهان عمر بالقتل، عبر اتصال أجراه بمكتبها في الشهر الماضي".

إيلاف من واشنطن: قال نائب المدعي العام في نيويورك بريت هارفي لصحيفة ميرا ستارت المحلية، إن "باتريك كارلينو اتصل بمكتب النائبة في مبنى الكونغرس، وحينما رد عليها أحد الموظفين الذين يعملون لديها، سأله عن سبب عمله لدى عضو في جماعة الإخوان المسلمين".

أضاف إن "المتهم وصف النائبة المسلمة بالإرهابية، وتعهد بقتلها بطلقة في الجمجمة"، موضحًا أن "شرطة الكونغرس أُبلغت بالواقعة فور حدوثها، وتم تزويدها برقم المتصل، وبدورها أحالت التحقيق فيها على مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي تتبع الاتصال".

سجن وغرامة
وذكر أن كارلينو قال في مقابلة أجراها معه المحققون في الأسبوع الماضي في منزله في نيويورك إنه "يكره المسلمين المتطرفين ويحب الرئيس دونالد ترمب".

عرض المتهم على محكمة الجمعة، وأبقي قيد الاحتجاز حتى جلسة أخرى ستعقد الأربعاء المقبل، ومن المتوقع أن يعاقب بالسجن عشر سنوات وبغرامة قدرها 250 ألف دولار، إذا ما تمت إدانته.

تجدرة الإشارة إلى أن عمر التي جاءت إلى الولايات المتحدة من مخيم للاجئين من كينيا وهي طفلة مع عائلتها، أول مسلمة عربية تنضم إلى الكونغرس، إضافة إلى رشيدة طليب، التي تنحدر من أصول فلسطينية.