: آخر تحديث
ردا على الوزارة التي اتهموها بخرق الاتفاق

أساتذة التعاقد بالمغرب يعلنون تمديد إضرابهم إلى 25 أبريل الجاري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، تمديد الإضراب إلى غاية 25 أبريل الجاري، وأكدت أن هذه المدة قابلة للتمديد، وذلك ردا على ما وصفتها ب"التصريحات المستفزة" لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، حول سقف الحوار المزمع عقده يوم 23 أبريل.

وأفاد بيان للمجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، الذي التأم بمدينة مراكش، مساء الثلاثاء، بأن جموع الأساتذة تفاجأت ب"خرق سافر من طرف بعض المديريات الإقليمية للتربية والتكوين لاتفاق 13 أبريل"،حيث جرى مطالبة الأساتذة عند التحاقهم بمقدرات العمل بتوقيع محاضر استئناف العمل ووجهت لبعضهم استدعاءات امتحان التأهيل المهني.

ودعا المجلس الوطني أعضاء التنسيقية الوطنية للأساتذة "الذين فرض عليهم التعاقد" إلى "الالتزام التام بمخرجات المجلس الوطني حفاظا على وحدة التنسيقية واستمراريتها للدفاع عن المدرسة العمومية".

كما جددت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين التأكيد على تمسكها بمطلب "إسقاط التعاقد شكلا ومضمونا والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية"، وهو المطلب الذي قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، في تصريحات إعلامية إنه "لن يطرح نهائيا في الحوار مع الأساتذة، ولن يتم أبداً".

وحمل البيان ذاته مسؤولية ما قال إنها "أوضاع مزرية" تعاني منها المنظومة التعليمية بالبلاد، لوزارة التربية الوطنية، كما شدد على أهمية الحفاظ على وحدة "التنظيم واستمراريته والانخراط الفعال في إنجاح جميع الأشكال النضالية المقبلة"، وذلك في رسالة تجعل الباب مفتوحا أمام عودة الاحتجاج والمسيرات الوطنية للأساتذة المتعاقدين المتمسكين بإسقاط نظام التعاقد والإدماج في الوظيفة العمومية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الإعلام البريطاني: تيريزا ماي تعلن استقالتها اليوم
  2. يوسف بن علوي: سلطنة عمان تسعى لتهدئة التوتر بين واشنطن وطهران
  3. جربة تونس: حج إلى كنيس
  4. ترمب: لا حاجة لإرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط
  5. ولي العهد السعودي يلتقي نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني
  6. جدل بشأن تدريس المثلية الجنسية للأطفال في مدارس في بريطانيا
  7. واشنطن توجه 17 تهمة جديدة لجوليان أسانج
  8. قلق جزائري من الوضع في ليبيا
  9. الكويت تبدأ محاكمة المدير العام الأسبق لمؤسسة التأمينات
  10. هل انهارت محادثات سوتشي وأستانة الخاصة بسوريا؟
  11. قمة عراقية أردنية فلسطينية تدعم دولة فلسطينية عاصمتها القدس
  12. عشاءٌ
  13. محمد بن راشد يعلن إطلاق
  14. خلافات داخل
  15. الأسبرين
  16. موسكو تتهم واشنطن باستفزاز طهران
في أخبار