قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية الى ارتطام بكتلة ثلجية على ارتفاع 8000 قدم خلال مراحل هبوطها في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، مما أدى الى تضرر في مقدمتها.

وتقوم مصلحة سلامة الطيران المدني في المطار بإجراء وإعداد التقارير الفنية عن هذه الواقعة، وذلك بعد أن حطت الطائرة بسلام على أرض المطار.

وقالت "الوكالة الوطنية للاعلام" إنّ "طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية رحلة رقم KU501 تعرضت الى اصطدام يرجح ان يكون بردا او صاعقة على ارتفاع 8000 قدم خلال مراحل هبوطها في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، مما أدى الى تضرر في مقدمتها".

من جانبها، علقت الخطوط الجوية الكويتية على الحادث، مشيرةً في بيان الى أن "طائرتنا المتجهة الى بيروت هبطت بسلام بعد ارتطامها بكتلة ثلجية".

وأوضحت الشركة أن طائرتها من طراز "إيرباص إيه 320" المتجهة إلى بيروت، "تعرضت لارتطام مفاجئ بكتلة ثلجية عابرة، ويجري العمل على إصلاحها من الفرق الفنية التابعة للشركة".

وتوقعت الشركة عودة الطائرة من بيروت إلى الكويت مساء الأحد، مشيرة إلى أنه تم نقل ركابها إلى أحد الفنادق في العاصمة اللبنانية.

ويضرب لبنان لليوم الثالث على التوالي، منخفض جوي غير مسبوق، مصحوبا برياح باردة وهطول للثلوج على المرتفعات الجبلية في جميع أنحاء البلاد.