القدس: أعلن المتحدث باسم شركة الطيران الإسرائيلية "العال" الخميس عن قرارها تعليق رحلاتها إلى بكين بسبب فيروس كورونا المستجد، خاصة مع تزايد المخاوف من انتشار العدوى عالميا.

وقالت الشرطة إن رحلاتها إلى بكين ستتوقف حتى 25 مارس. وأكد متحدث باسم الشركة لوكالة فرانس برس أن السبب وراء ذلك يعود إلى الفيروس الذي أودى حتى اليوم بحياة 170 شخصا وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وأشار المتحدث إلى أن رحلات الشركة إلى وجهات أخرى في الصين ستستمر كالمعتاد. أضاف أن الرحلة المقرر وصولها الخميس إلى إسرائيل ستمضي وفق ما هو مخطط لها.

لم تسجل في إسرائيل أي إصابات بالفيروس حتى الآن. لكن وزارة الصحة الإسرائيلية صرحت الأربعاء بأنها "مسألة وقت".
وقالت الوزارة إنها تحث المسافرين الواصلين إلى إسرائيل على عدم الاختلاط في الأماكن العامة لأيام عدة "حتى وإن كانوا يتمتعون بصحة جيدة".

وقام العديد من الشركات بإيقاف رحلاته إلى الصين أو تقليصها. ومن هذه الشركات، الخطوط الجوية البريطانية وشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا والخطوط الجوية الأميركية، وشركة "كيه إل إم"، ويونايتد.

ونصحت حكومات عدة، بينها البريطانية والألمانية والأميركية، مواطنيها بتجنب السفر إلى الصين. واتخذت السلطات الصينية خطوات غير عادية لوقت انتشار الفيروس، بما في ذلك تقييد حركة أكثر من 50 مليون شخص في مدينة "ووهان" ومقاطعة "هوبي" المحيطة بها.

يعيد انتشار الفيروس إلى الأذهان، تفشي مرض الالتهاب الرئوي الحاد "سارس" في عامي 2002 و 2003. وقتل المرض الذي بدأ بالانتشار في الصين حينها حوالى 800 شخص في جميع أنحاء العالم.