أعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام في الأردن، أن أجهزة الامن الوقائي ألقت القبض على ثلاثة أشخاص اعتدوا بالضرب على شخص يحمل الجنسية الكورية خلال ساعات من وقوع الاعتداء.

واعتدى هؤلاء الثلاثة على المواطن الكوري يواي جيونغ لاعتقادهم أنه يتسبب بنشر فيروس (كورونا) في الأردن، علما بأنه يعمل على تطوير أطراف اصطناعية في المملكة منذ مدة.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام، يوم الثلاثاء إن بلاغا ورد اليوم حول تعرض لشخص يحمل الجنسية الكورية الجنوبية للاعتداء بالضرب اثناء تواجده في إحدى مناطق العاصمة حيث تم التحرك على الفور للمكان وكان الاشخاص قد غادروا المكان وتوجه المعتدى عليه للمركز الامني وطلب عدم الادعاء وترك الاجراءات للشرطة.

تحقيق

واضاف الناطق الاعلامي أن الأمن الوقائي تولى التحقيق في الحادثة وتمكن خلال ساعات من تحديد هوية ثلاثة أشخاص اعتدوا على الشخص الكوري وألقي القبض عليهم وبوشر التحقيق معهم تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

وكان المواطن الكوري يواي جيونغ Eui-Jeong قال في منشور وضعه على صفحته في (فيسبوك) إنه تعرض اليوم الثلاثاء، إلى اعتداء بالضرب والسخرية في عمان، على خلفية الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا.

وأضاف في منشور وضعه عبر صفحته بفيسبوك أنه لأول مرة منذ قدومه للأردن يزور مركزاً أمنيا بعد حادثة الاعتداء عليه بالضرب علي خليفة انتشار الفيروس في الأردن. وأشار إلى أنه سلم مقاطع فيديو الاعتداء إلى الشرطة.

استهزاء

وقال في المنشور: ذهبت إلى مركز الأمن لأول مرة منذ مجيئي إلى الأردن عام 2014. لقد سلمت جميع مقاطع الفيديو إلى الشرطة وشرحت كلمة تلو الأخرى ما حدث اليوم في الشارع.

وأضاف: انتشار فيروس كورونا هو القضية العالمية الآن وليس هناك دول خالية من هذه القضية. بالطبع، الأردن قلق جاد حول الآفة. ومع ذلك، فإن الاستهزاء والبلطجة والضرب على الأرض وتمزيق سراويل شخص ما ليست مقبولة حقًا.

وخلص جيونغ إلى القول: كان ذلك فقط لأنني أبدو مختلفًا عنهم. أتمنى أن يتمكن الأردن والأردنيون من محاربة المرض.

وفي منشور آخر، قال المواطن الكوري: في الواقع صباح اليوم قلبي مكسور ولكني أقدر كل الكلمات الدافئة التي تلقيتها بعد ذلك. شكرا جزيلا لتعليقك على صفحتي.

مكالمات من قنوات

خلال الدقائق القليلة الماضية، تلقيت عدة مكالمات من القنوات التلفزيونية الرئيسية في الأردن لنشر المشكلة على نطاق أوسع. بالطبع، لقد رفضت. لأنني أعلم أن الأخبار السلبية قوية جدًا خاصة الآن وحتى معدية أكثر من فيروس كورونا.

كمواطن كوري، لا أشعر بالخجل من أن أكون كوريًا على الرغم من العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في كوريا. لأننا نحن الكوريون الآن أكثر اتحادًا من أي وقت مضى لمحاربة الفيروس ولدينا ثقة أكبر في سلطاتنا.

لذلك، يمكنني أن أقترح على أصدقائي الأردنيين الأعزاء الآتي:

1) ثق بسلطاتك في الأردن التي تحارب فيروس كورونا في المقدمة
2) لا تنشر أخبارًا أو إشاعات كاذبة ما لم تكن مفيدة للمجتمع في الأردن
3) أحب أكثر ورعاية عائلتك وأصدقائك.