الرباط: أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم عن أول حالة وفاة بسبب كورونا في البلاد، ويتعلق الأمر بالحالة الثانية التي تم رصدها قبل أسبوع في الدار البيضاء.

واشار بيان لوزارة الصحة إلى أن السيدة، التي تبلغ من العمر 89 عاما، وتعاني من أمراض مزمنة على مستوى الجهاز التنفسي والقلب والشرايين، فارقت الحياة صباح اليوم الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة وخمس وأربعين دقيقة.

وأضاف البيان أن "تدخلات طاقم طبي متكون من أساتذة متخصصين في الأمراض التعفنية وعلم الفيروسات والإنعاش وتخصصات أخرى"، لم تفلح في إنقاذ المريضة التي كانت في وضع حرج.

تجدر الإشارة إلى أن المريضة حلت بالدار البيضاء يوم 25 فبراير الماضي قادمة من بولونيا( ايطاليا) بعد أن كانت في إيطاليا. وظهرت عليها الأعراض الأولى للمرض قبل أسبوع، لتدخل الجناح المخصص لاستقبال المصابين بكورونا في مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء، بعد أن أكدت الخبرة التي أجريت على عينات من السيدة من طرف معهد باستور إصابتها بفيروس كورونا.

وأشار مرصد الأوبئة التابع لوزارة الصحة إلى أنّ عدد الحالات التي بدا عليها أعراض شبيهة بأعراض كورونا في المغرب بلغ 66 حالة حتى حدود صباح أمس.

وأضاف المرصد أن كل هذه الحالات خضعت للخبرة في معهد باستور الذي أكد أنّ ثلاثا منها فقط مصابة بفيروس كورونا، من بينها السيدة التي توفيت صباح اليوم، بالإضافة إلى شاب مغربي قادم من إيطاليا، والذي تم رصده في الدار البيضاء يوم 2 مارس، وسائح فرنسي حل قبل ثلاثة أيام بمراكش.