ذكرت وسائل إعلام أميركية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع إلى 1016 حالة بينما توفي 31 مريضا على الأقل بسبب الفيروس.

وأعلنت ولاية ميشيغن الأميركية، الأربعاء، حالة الطوارئ بعد تسجيل إصابتين بفيروس كورونا لدى اثنين من المقيمين في مقاطعتين مختلفتين من الولاية.

وجاءت نتيجة التحاليل إيجابية لدى الشخصين المقيمين في مقاطعتي واين وأوكلاند، وأعلنت السلطات أنها ستعامل الحالتين على أنهما "حالات مؤكدة" حتى قبل تأكيد مركز مكافحة الأوبئة والأمراض الأميركي للإصابات.

وقالت حاكم الولاية غريتشين ويتمير إن "ميشيغان ستتجاوز الأزمة"، مؤكدة قولها "نحن سكان ميشيغن أقوياء"، وطالبت سكان الولاية "باتخاذ التدابير الضرورية للبقاء سالمين".

ويسمح إعلان حالة الطوارئ للولاية بشراء المستلزمات التي تحتاجها بدون إجراء مزادات أو المرور ضمن الإجراءات التقليدية للشراء.

وتم إعلان أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة في 21 يناير بولاية واشنطن، لكن تشخيص الحالات تسارع بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة.

ودفع الانتشار السريع لفيروس كورونا الولايات المتحدة إلى اتخاذ خطوات عاجلة في محاولة للحد من انتشار المرض، من أبرزها إغلاق مدارس وجامعات في ولايات عديدة وتوجيه دعوات للمواطنين بتوفير الادوية والغذاء كإجراء احترازي.

ودعت وزارة الصحة الاميركية المواطنين الأكثر عرضة للمرض وتحديدا كبار السن واولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة، إلى تخزين الغذاء والدواء والاستعداد للبقاء في المنزل.