عمان: غادر المصاب الأردني الوحيد بفيروس كورونا المستجد المستشفى اليوم الجمعة بعد فحوصات طبية أثبتت شفاءه، وفقا لمصدر رسمي.

وأكد وزير الصحة الأردني سعد جابر في تصريحات صحافية بثها تلفزيون "المملكة" الرسمي "شفاء المصاب الوحيد بفيروس كورونا".

وتقرر خروج الشاب الثلاثيني، الذي اعلنت عمان اصابته قبل نحو اسبوعين خضع خلالها للعزل الطبي والعلاج، من المستشفى بعد فحوصات طبية شملت صورا طبقية وفحوصات مخبرية تثبت شفاءه.

قال جابر إن "الفحوصات الطبية أكدت عدم إصابة أي من ذوي المصاب"، مؤكدا أيضا "عدم إصابة أي شخص من الذين خالطهم".

من جهته، قال الشاب محمد الحياري لتلفزيون "المملكة" قبل مغادرته مستشفى الأمير حمزة إن "الفحوصات أظهرت خلوي تماما من فيروس كورونا والحمدالله، وأنا بصحة جيدة وتماثلت للشفاء".

وأعلنت الحكومة الأردنية في 2 مارس الحالي تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد للأردني الحياري الذي عاد اخيرا من إيطاليا. وقررت الحكومة الجمعة تعليق رحلات الطيران بين مصر والأردن اعتباراً من يوم الاثنين المقبل.

وكانت اعلنت لثلاثاء اجراءات احترازية لمواجهة الفيروس فقررت عدم السماح للقادمين من فرنسا والمانيا واسبانيا بدخول المملكة. وقررت كذلك وقف السفر من وإلى لبنان وسوريا، وإغلاق المعابر الحدودية مع الضفة الغربية وإسرائيل. كما أوقفت المعابر البحرية مع مصر، وحركة الركاب برا مع العراق. وفي الشهر الماضي منع الأردن دخول القادمين من الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

مواضيع قد تهمك :