من نوادر كورونا انتشار بعض الأخبار الكاذبة (Fake news)، او تلك التي تفتقر ال الدقة والمصداقية. ومن هذه الأخبار تقرير صحافي ينسب لمسؤولين صينيين قولهم إن أول مريض صيني بكورونا التقط هذا الفيروس بسبب علاقته الجنسية بالحيوانات، خصوصًا الخفافيش.

إيلاف من بيروت: نسبت تقارير صحفية إلى السلطات الصحية الصينية قولها إنها استطاعت تحديد هوية أول مريض بكورونا المستجد، ويدعى كما تزعم الصحيفة ين داو تانغ (24 عامًا) من مقاطعة هوبي، ليكون هو الحالة الأولى لفيروس كورونا الذي ظهر في 17 نوفمبر 2019، وفقًا لبيانات الحكومة الصينية. الخبر لم تؤكده أو تنفه أي جهة مسؤولة حتى الساعة، ما يجعله من الأخبار الكاذبة إلى أن يتم تأكيدها على لسان جهات مسؤولة.

وزعم تقرير نشره موقع "وورلد نييوز دايلي ريبورت"، أن ثمة من يظن أن تانغ التقط عدوى كوفيد-19 بسبب انغماسه في أفعال جنسية مع حيوانات عدة، بينها خفافيش. ونقل التقرير نفسه عن مسؤولين صينيين قولهم: "نعتقد أن المريض الأول أصيب بكورونا المستجد من خلال اختراق جنسي فموي أو تناسلي أو شرجي مع حيوانات مختلفة، خصوصًا الخفافيش".

وقال والد المريض الأول للصحفيين، وفق ما نقلت الصحيفة، إنه يشعر بالخجل الشديد من انحراف ابنه الجنسي، مبررًا: "اضطر إلى اللجوء إلى الحيوانات لأنه لم يتمكن من العثور على زوجة، وآثر ممارسة الجنس مع الحيوانات على أن يصبح مثليًا".

أضاف التقرير أن المسؤولين الصينيين حثوا المواطنين على الامتناع موقتًا عن الاتصال الجنسي بأي حيوان، خصوصًا الخفافيش، فيما أعلنت الحكومة الصينية نيتها فرض غرامات وأحكام بالسجن لمنع السكان من الاتصال الجنسي بالحيوانات، إلى أن تتم السيطرة الكاملة على الوباء.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "وورلد نييوز دايلي ريبورت". الأصل منشور على الرابط:

https://worldnewsdailyreport.com/covid-19-chinese-health-authorities-confirm-patient-zero-had-sex-with-bats/