قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وقعتا مذكرة تفاهم لمساعدة المواطنين البريطانيين على العودة إلى الوطن.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني إنه سيتم الآن السماح للرحلات التي تقل المواطنين البريطانيين إلى المملكة المتحدة من جميع أنحاء العالم بالمرور عبر الإمارات العربية المتحدة بموجب شروط مذكرة التفاهم التي وقعتها المملكة المتحدة مع الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة.

وأشارت إلى أن خالد عبدالله حميد بلهول وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي وباتريك مودي سفير صاحبة الجلالة لدى الدولة وقعا على مذكرة التفاهم في مقر وزارة الخارجية الإماراتية في أبوظبي.

وستمكّن مذكرة التفاهم الرحلات الجوية التي تستأجرها المملكة المتحدة لمساعدة البريطانيين العالقين في الخارج على العودة إلى ديارهم من استخدام مطارات الإمارات للعبور والتزود بالوقود في طريق عودتهم إلى المملكة المتحدة.

وتعد مذكرة التفاهم جزءًا من الجهود العالمية التي تبذلها حكومة المملكة المتحدة لنقل المواطنين البريطانيين العالقين في الخارج إلى وطنهم بأسرع وقت ممكن.

وقال الخارجية البريطانية إن السفارة البريطانية في أبوظبي ستعمل الآن بشكل وثيق مع حكومة الإمارات العربية المتحدة لوضع مذكرة التفاهم الجديدة موضع التنفيذ.

وقال السفير البريطاني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة مرحبا بمذكرة التفاهم: تبذل حكومة المملكة المتحدة كل ما في وسعها لعودة المسافرين البريطانيين العالقين في الخارج. وستساعد هذه الاتفاقية التي نتجت عن الشراكة الوثيقة بين حكومتي المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة في تحقيق ذلك من خلال إبقاء طرق العبور الحيوية مفتوحة. أنا ممتن للغاية لزميلي سعادة خالد عبد الله حميد بلهول وكل أعضاء فريقه في وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدعمهم وعلى العمل بالشراكة معنا للتغلب على وباء كوفيد-19.

مواضيع قد تهمك :