قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: مواكبةً لجهود السلطات في السعودية من أجل الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، أطلقت "وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد"، ممثلة بالإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي، مبادرة "قدم تهنئتك وأنت في بيتك".

ويأتي ذلك، بحسب (واس)، في إطار المساهمة المجتمعية، لتوعية مختلف فئات المجتمع بأهمية البقاء في البيوت والمشاركة عبر الوسائط الإلكترونية في فرحة عيد الفطر الذي يوافق غدا الأحد.

وأوضحت الوزارة أن هذه المبادرة "تستهدف تقديم أكثر من مليوني رسالة تهنئة مقدمة من عموم فئات المجتمع للقيادة الرشيدة، وللجنود المرابطين على الحدود، ورجال الأمن، وللممارسين الصحيين، ولعموم المواطنين والمقيمين عبر تصاميم متميزة بكلمات ودعوات يضاف فيها اسم مقدم التهنئة عبر بوابة الوزارة الإلكترونية: https://www.moia.gov.sa".

تصميم مخصص لتهنئة القيادة السعودية بعيد الفطر

وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، يمكن تداول المعايدات والتصاميم عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبينت الوزارة أن هذه التصاميم "تحمل عبارات التهنئة بهذه المناسبة السعيدة، إسهاماً من الوزارة في تحقيق الفرح بالعيد والتواصل مع فئات المجتمع".

ولفتت الوزارة إلى أن هذه التصاميم "ستكون متاحة ليلة العيد حتى آخر يوم من أيام العيد"، داعيةً الجميع إلى "الأخذ بالإجراءات الاحترازية والوقائية وتجنب ما قد يكون سبباً في انتشار الوباء".

وأعلنت 18 دولة عربية أن السبت هو المتمم لشهر رمضان، والأحد أول أيام عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك إثر تعذر رؤية هلال شهر شوال مساء الجمعة، بحسب ما أعلنت الجهات المختصة في تلك الدول، وهي السعودية وقطر والكويت والإمارات والبحرين ومصر الأردن وفلسطين والعراق وسوريا ولبنان واليمن وليبيا وتونس والجزائر وجيبوتي وجزر القمر.