قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: شوهد ضوء ساطع ليل الخميس الجمعة في سماء طهران وفقًا لصور تمّ تناقلها على نطاقٍ واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حسب ما أفادت وكالة فارس الإيرانيّة للأنباء.

وقالت وكالة فارس التي تُعتبر قريبة من المحافظين المتشدّدين، إنّه في الساعات الأولى بعد منتصف الليل "أفاد عدد من مستخدمي التواصل الاجتماعي بأنّهم شاهدوا ضوءًا برتقاليًا في الشطر الشرقيّ من طهران".

وأضافت انه "في مقاطع الفيديو التي أرسلها القرّاء، يَظهر هذا الضوء لبضع ثوانٍ"، مشيرةً الى أنّها تسعى إلى معرفة معلومات إضافيّة من السلطات.

وفي وقت لاحق، قالت وكالة فارس إنّ الضوء الساطع سببه "انفجار خزّان غاز صناعي" بالقرب من منشآت لوزارة الدفاع الإيرانيّة. ونقلت عن "مصدر مطّلع" أنّ الموقع الذي حصل فيه الانفجار ليس تابعًا للجيش.

وتابعت وكالة فارس أنه "أمام مدخل منطقة بارشين العسكرية، ليست هناك أيّ تحرّكات" لعربات الإطفاء أو الإنقاذ.

ونقلت الوكالة الإيرانية عن مصدر وصفته بالمطلع في القوات الإيرانية قوله: «ندعو المواطنين إلى انتظار تلقّي الأنباء من مصادر رسمية بشأن الحادثة وعدم الاكتراث بالشائعات» على حد وصفه.

من جانبها، قالت وكالة «نور نيوز» المقربة من الحرس الثوري، إنه لا علاقة للانفجار بأي من المواقع والقواعد العسكرية الواقعة شرق طهران، مؤكدة أن الحادث ناتج عن انفجار في مخزن للغاز الصناعي قرب أحد مراكز وزارة الدفاع الإيرانية شرق طهران، حسب ما نقل موقع روسيا اليوم.

من جهتها، ذكرت وكالة "مهر" للأنباء أنّ "دويًّا رهيبًا" سُمع في المنطقة. وقالت إن "سبب هذا الصوت والضوء غير معروف حتى الآن، ولكنه سُمع بوضوح في برديس وبومهن ومناطق قريبة" من العاصمة الإيرانية.

بدوره، قال التلفزيون الرسمي إن السلطات تحقق في الأمر.