قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أكد رئيس وزراء قطر الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني لنظيره العراقي مصطفى الكاظمي دعم بلاده للحكومة العراقية وتقديمها مستشفيين متنقلين لمكافحة جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية تلقاها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من نظيره القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني مساء امس حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات لاسيما في مجالي التربية والتعليم فضلا عن تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك.

كما تم بحث تطورات مواجهة جائحة كورونا وما خلّفته من تداعيات شلّت اقتصاديات العالم بأسره واستعراض جهود البلدين في مواجهتها وأهمية التنسيق المشترك بينهما من أجل التعاون في مكافحة الجائحة كما قال بيان صحافي لمكتب رئاسة الحكومة العراقية تابعته "إيلاف".

وأبدى بن خليفة استعداد قطر لدعم جهود العراق الصحية في مكافحة خطر وباء كورونا من خلال تقديم مستشفيين متنقلين يُجهّز أحدهما لمحافظة ذي قار الجنوبية والآخر الى قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار الغربية.
وبدوره أعرب الكاظمي عن تصمينه لدولة قطر حكومة وشعباً مؤكدا حرص حكومته على توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين.

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن ال ثاني قد اجرى مباحثات مع المسؤولين العراقيين مطلع العام الحالي تركزت على تطويرالعلاقات الاقتصادية وتوسيع الاستثمار وتوفير فرص العمل واتفق معهم على تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما وإعادة قنوات الاتصال في جميع المجالات والبدء بعقد اجتماعات اللجنة العراقية القطرية في الدوحة وبغداد بشكل منتظم.

مواضيع قد تهمك :