تل أبيب: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الشراكة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة طبيعية، مشيدا بجهود الولايات المتحدة الأميركية في تحقيق اتفاق السلام بين البلدين.

وكتب نتنياهو في "تويتر" الاثنين: "قلت لبومبيو: التوصل إلى معاهدة السلام وإحلال التطبيع الكامل بين إسرائيل والإمارات تم بوساطة الرئيس ترمب وبمساعدتك، مما يعد إنجازا عظيما للسلام والاستقرار في المنطقة ويبشر بعصر جديد حيث يمكن لمزيد من الدول الانضمام". أضاف: "آمل بأن يردنا مزيد من الأخبار السارة. ربما في المستقبل القريب".

وأضاف: "لإسرائيل وللإمارات اقتصاد من الأكثر تطورا في العالم والدولتان مفعمتان بالابتكار"، مشيرا إلى أن "الشراكة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة طبيعية".

وقال نتنياهو: "التأييد الأميركي للاتفاقية الإسرائيلية الإماراتية له انعكاسات دولية وهذا هو حلف القوى المعتدلة ضد تلك المتطرفة"، مضيفا: "هذه هي المرة الأولى منذ 25 عاما حيث نعقد معاهدة سلام".

وتابع، موجها حديثه لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: "أود التوجه بالشكر مجددا للرئيس ترمب ولك ولإدارتكم على العون الذي قدمتموه من أجل تحقيق ذلك".

ووصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى إسرائيل، في وقت سابق اليوم، ضمن زيارة إلى دول المنطقة تستغرق خمسة أيام.