إيلاف من لندن: نعى الديوان الملكي الأردني الأمير محمد بن طلال، الممثل الشخصي للملك وولي العهد الأسبق الذي توفي في عمان، يوم الخميس، عن 80 عاما.

والأمير الرحل محمد هو عم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وشقيق الملك الراحل الحسين بن طلال والأمير الحسن بن طلال والأميرة بسمة بنت طلال، ووالد الأميرين طلال وغازي.

وكان الأمير محمد تقلد مواقع ومناصب مهمة، كان أبرزها وليا للعهد خلال الأعوام 1952 وحتى عام 1962، ومرافقا عسكريا للملك الحسين بن طلال، ورئيسا لمجلس شيوخ العشائر، وممثلا خاصا للملك.

وتوفي وهو يحمل رتبة مشير فخرية في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، كما يحمل العديد من الأوسمة رفيعة الشأن من الأردن ودول أخرى. وكان للأمير محمد إسهامات متميزة في مختلف الميادين الاجتماعية والثقافية والشبابية، أبرزها ترؤسه الفخري لاتحادي الشطرنج والرماية في المملكة، ورئاسته الفخرية للاتحاد البريطاني لرياضة الكراتيه.

والأمير محمد هو زوج الأميرة تغريد، كريمة رئيس الوزراء الأردني الراحل هزاع المجالي، وله نجلان من زواجه السابق من الأميرة فريال، هما الأمير طلال المستشار الخاص للملك والأمير غازي كبير مستشاري الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي للملك.

وسيشيع جثمان الأمير الفقيد بعد صلاة ظهر يوم غد الجمعة، بعد الصلاة عليه في مسجد قيادة الحرس الملكي الخاص ليوارى الثرى في الأضرحة الملكية.

وقال بيان للديوان الملكي الأردني إنه: حفاظا على سلامة الجميع، والتزاما بتعليمات وإجراءات السلامة العامة المتبعة في التعامل مع وباء كورونا، سيتواجد عدد محدود من المشيعين من أفراد العائلة الملكية والسادة الأشراف، والذين سيتم تبليغهم من قبل رئاسة التشريفات الملكية، في قصر المنال إضافة إلى مسجد قيادة الحرس الملكي الخاص والأضرحة الملكية.