إيلاف من لندن: أعلن عن إصابة 18270 شخصًا بفيروس كورونا في المملكة المتحدة، وهو أعلى رقم منذ 5 فبراير. كما تم الإبلاغ عن 23 حالة وفاة أخرى.
وحسب بيانات رسمية، تقارن الأرقام الأخيرة بـ15810 إصابة جديدة و 18 حالة وفاة أمس الجمعة، و10321 و14 يوم السبت الماضي.
ويوم 5 فبراير، كانت آخر مرة كانت فيها الحالات أعلى من اليوم السبت، كان هناك 19114 حالة. تم إلقاء اللوم في الارتفاع الأخير على متغير دلتا الذي تم تحديده لأول مرة في الهند.
وعلى صلة، تلقى أكثر من 44 مليون شخص الآن جرعتهم الأولى من لقاح كورونا، بعد أن تم تطعيم 200383 شخصًا خلال ما كان يومًا مليئًا بالأحداث يوم الجمعة.
وتم أيضًا إجراء 158307 جرعة ثانية، مما رفع هذا العدد الإجمالي إلى 32244223، حيث شكل الناس طوابير طويلة للحصول على تسديداتهم في الملاعب بما في ذلك ملعب الإمارات في أرسنال وطريق واتفورد فيكاريدج.

مبادرة (Grab a Jab)
وتعمل مبادرة (Grab a Jab) خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث تتسابق NHS لتقديم الملايين من جرعات اللقاح الأولى والثانية قبل أن ترفع الحكومة جميع قيود فيروس كورونا المتبقية في إنجلترا في 19 يوليو.
أصبح جميع البالغين في المملكة المتحدة، مؤهلين الآن للحصول على ضربة بالكوع الأولى ويتم تشجيع الأشخاص على الحضور إلى مراكز الاستقبال بدلاً من مجرد الانتظار للحصول على موعد مع طبيبهم العام.
لكن الأخبار السارة عن اللقاحات طغت عليها إلى حد ما الفضيحة المحيطة بالرجل الذي سعى كثيرًا ليكون وجه حملة اللقاح: مات هانكوك. واستقال وزير الصحة الآن بسبب لقطات له وهو يقبل مساعدًا مقربًا منه ، في انتهاك للوائح كورونا COVID-19.
وكانت صحيفة ذا صن The Sun، نشرت مساء الجمعة، مقطع فيديو للسيد هانكوك ، وهو متزوج ، وهو يحتضن جينا كولادانجيلو ، بعد إطلاق اللقطات من مقطع CCTV في وقت سابق من يوم الجمعة.
واقترح العديد من نواب حزب المحافظين أن السيد هانكوك يجب أن يستقيل، بعد أن قال حزب العمال والديمقراطيين الأحرار إنه يجب إما الاستقالة أو إقالته.
واعتذر السيد هانكوك عن خرق قواعد كورونا الخاصة به يوم الجمعة. وقال رئيس الوزراء إنه قبل الاعتذار واعتبر الأمر منتهيا.