إيلاف من لندن: أظهرت بيانات حكومية يومية أن المملكة المتحدة سجلت 32406 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و133 حالة وفاة أخرى في آخر 24 ساعة، وأكد علماء أن جرعتي لقاح تكبحان متغير دلتا.
وتقارن الأرقام مع 38،046 حالة إصابة بكورونا و100 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها يوم أمس الجمعة. وفي مثل هذا الوقت من الأسبوع الماضي، 21 أغسطس تم تسجيل 32،058 حالة جديدة و 104 حالة وفاة.
وعلى صعيد اللقاحات، تلقى 128248 شخصًا جرعة ثانية من اللقاح يوم الجمعة، مما يعني أن 78.2 ٪ من السكان الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا قد تم تلقيحهم بالكامل الآن.
وأُعطي 43160 شخصًا جرعتهم الأولى - ليصل المجموع إلى 47958.928 (88.2٪).

مقارنة المتغيرين

يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه دراسة جديدة إلى أن الأشخاص المصابين بـ"متغير دلتا" من المرجح أن يتم إدخالهم إلى المستشفى مقارنة بأولئك الذين لديهم "المتغير ألفا" وذلك حسب البحث الدي أجرته إدارة الصحة العامة في إنكلترا وجامعة كامبريدج وهو الأول من نوعه لمقارنة مخاطر هذين المتغيرين.
وتم الإبلاغ عن "متغير دلتا" لأول مرة في الهند في نهاية عام 2020، وجدت الدراسات المبكرة لمتغير دلتا أنه قابل للانتقال بنسبة تصل إلى 50 ٪ أكثر من متغير ألفا، الذي تم اكتشافه لأول مرة في مقاطعة كنت البريطانية.

حماية

وقال الدكتور غافين دابريرا ، استشاري علم الأوبئة في خدمة العدوى الوطنية في إدارة الصحة العامة: نحن نعلم بالفعل أن التطعيم يوفر حماية ممتازة ضد متغير دلتا ، وبما أن هذا البديل يمثل أكثر من 98٪ من حالات كوفيد 19 في المملكة المتحدة ، فمن الضروري أن لم يتلقوا جرعتين من اللقاح فقم بذلك في أسرع وقت ممكن ".
وفي غضون ذلك، وجد تحليل جديد أن هناك زيادة في الإقبال على التطعيم بين الناس من مجتمعات متنوعة عرقيا، وتم تسليم أكثر من 3.8 مليون جرعة أولية منذ بداية حملة الهيئة العامة للصحة الزطنية NHS "الحصول على اللقاح"، التي أطلقت في نهاية يونيو.
وسمحت الحملة للناس بالتطعيم في نزهة مؤقتة في المراكز والمساجد وقاعات البلديات وملاعب كرة القدم والمهرجانات. وقالت هيئة الصحة في إنكلترا إنه منذ إطلاق الحملة، تمت حماية أكثر من 700000 شخص من خلفيات متنوعة عرقيًا من كورونا.