قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: حث مسؤول كبير البريطانيين على "الحفاظ على الهدوء والاستمرار في خطط عيد الميلاد (الكريسماس) الخاصة بهم" على الرغم من المخاوف من متغير كورونا الجديد أميكرون.

وقال رئيس حزب المحافظين الذي يتزعمه رئيس الوزراء بوريس جونسون، أوليفر دودن إنه يجب على الناس الاستمرار في الذهاب إلى الحانة وتناول العشاء في المطاعم خلال موسم الأعياد، حيث قال إن الحكومة اتخذت إجراءات "كافية" ضد أوميكرون حتى الآن.

وقال دودن لشبكة سكاي نيوز: "الرسالة الموجهة إلى الناس واضحة إلى حد ما، وهي التزام الهدوء، واستمر في خطط عيد الميلاد". "لقد وضعنا القيود اللازمة، ولكن رغم ذلك، حافظ على الهدوء واستمر".

وتم اكتشاف 42 حالة لمتغير أوميكرون Omicron في المملكة المتحدة حتى الآن، مع قلق العلماء من أنه يمكن أن يكون أكثر قابلية للانتقال أو أكثر مراوغة للمناعة الموجودة من سلالات الفيروس الأخرى.

ارتداء الاقنعة

واستجابت الحكومة بإعادة فرض ارتداء الأقنعة الإلزامي في بعض الأماكن في إنكلترا، مع تشديد قواعد العزل الذاتي وقيود السفر.

ومع ذلك، فقد شهدت الأيام الأخيرة أيضًا رسائل متضاربة من وزراء الحكومة ومسؤولي الصحة العامة حول الشكل الذي يجب أن تبدو عليه الاحتفالات الاحتفالية، بما في ذلك حفلات عيد الميلاد، هذا العام.

وقد أدى ذلك إلى انتقادات من داخل صناعة الضيافة، والتي أبلغت عن إلغاء بعض حفلات عيد الميلاد. وكرر رئيس حزب المحافظين، ما قاله رئيس الوزراء بوريس جونسون إنه لا ينبغي للناس التخلي عن خططهم الحالية.

وأضاف: "لم نغير النصيحة بشأن الأشخاص الذين يشاركون في الضيافة - لذا فإن الذهاب إلى الحانة، والذهاب إلى المطاعم، وما إلى ذلك". وأضاف دودن: "وأعتقد في الواقع أن معظم الحانات والمطاعم حتى وقت قريب كانت تعمل بشكل جيد للغاية خلال هذا الموسم ونحن لا نشجع الناس على القيام بذلك."

عيد ميلاد أفضل

وأضاف دودن، بأنه "واثق" من أن البريطانيين سيكونون قادرين على "عيد ميلاد أفضل من العام الماضي" ، على الرغم من أنه حث الناس على الحصول على لقاح معزز لكورونا عندما يتم استدعاؤهم للقيام بذلك.

وقال: "تستند كل نصائحنا إلى أدلة علمية، وفي الواقع حضر كبير المسؤولين الطبيين [البروفيسور كريس ويتي] وكبير المستشارين العلميين [السير باتريك فالانس] مجلس الوزراء وكانوا في مجلس الوزراء عندما ناقشنا هذا في وقت سابق من هذا الأسبوع".

"ولهذا السبب اتخذنا هذه المجموعة المتوازنة والمتناسبة من الإجراءات".

وأكد رئيس حزب المحافظين: "لذلك، على عكس ما حدث سابقًا في إنكلترا، سيتعين على الناس ارتداء أقنعة في وسائل النقل العام وسيتعين عليهم ارتداء أقنعة في أماكن البيع بالتجزئة وقد شددنا كثيرًا القيود على الحدود".

وكشف دودن في وقت لاحق في تصريح لـ(بي بي سي) أن حزب المحافظين سيمضي قدما في حفلة عيد الميلاد المخطط له ولا نية لإلغائها.

تجمع عادي

قال: "سيكون مجرد تجمع عادي لعيد الميلاد للموظفين في لندن، ولدينا موظفون في ليدز أيضًا، وهذا يتفق تمامًا مع القواعد، وأود أن أحث الناس على التزام الهدوء والاستمرار في خططهم. نحن لا نغير خططنا أيضًا. بالطبع، إذا تغير الوضع وتحتاج القواعد إلى التحديث، فسنلتزم بالقواعد كما هي."

وعلى صلة، كشفت نائبة زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، أنجيلا راينر أن مراجعة لقاءات عيد الميلاد للحزب أدت إلى قرار بعدم إقامة حفل كبير للحزب.

وأضافت: "قلنا بوضوح أننا لا نعتقد أن على الناس إلغاء تجمعاتهم في عيد الميلاد. لكننا نعتقد أن الحكومة يجب أن تقدم نصيحة واضحة للناس بشأن ما يجب عليهم فعله".