إيلاف من الرياض: تنطلق اليوم 1 كانون الثاني/ يناير فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر «LEAP» التقني الدولي في السعودية، الذي يُعد أضخم مؤتمر ومعرض تقني يهتم بمستقبل التقنيات ودورها في ازدهار البشرية.

يأتي تنظيم السعودية هذا الحدث التقني الذي تتجه إليه أنظار العالم، تأكيداً وتعزيزاً لمكانتها وريادتها الإقليمية والعالمية من النواحي التقنية والرقمية والابتكارية، وسعيها الحثيث لتحقيق مستهدفات "رؤية 2030" في المجالات التقنية والقطاعات الواعدة التي تحظى برعاية واهتمام من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.

ويعقد المؤتمر، عبر 6 منصات وبمشاركة نحو 350 متحدثًا دوليًا ومحليًا فيما سيناقش مستقبل التقنية عبر أكثر من 380 جلسة حوارية، بهدف استشراف المتغيرات والعمل على الحلول الاستباقية لتطوير المجتمعات بما تليق بطموحات شبابها.


ويهدف "LEAP"، الذي يشارك فيه أكثر من 700 شركة تقنية رائدة عالمياً وناشئة، إلى تعزيز مكانة السعودية دولياً بوصفها نقطة التقاء لقادة الفكر وصانعي التغيير في جميع أنحاء العالم ، وباعتبارها الوجهة الحقيقية للابتكار التقني عبر التمكين والتطوير واعتماد أحدث التقنيات العالمية.

ويناقش المؤتمر الذي يأتي بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع "الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز" وعدد من الجهات المحلية والعالمية تحت شعار: "عينٌ على المستقبل"، موضوعات عدة؛ منها الاقتصاد الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتقنيات البيولوجية والصحية، والعلوم الكمية، والتنقيب الذكي، والنظم غير المأهولة، والفضاء والأقمار الصناعية، والتقنيات المالية، والمصادر المفتوحة.

وستُقام على هامش فعاليات المؤتمر مسابقة تضم 90 شركة تقنية ناشئة للمنافسة على جوائز بقيمة مليون دولار، حيث سيجتمع رواد الأعمال لتقديم عروضهم أمام لجنة من كبار المستثمرين العالميين، ليتأهل أفضل 10 رواد أعمال ويحصلوا على فرصة لعرض مزايا أعمالهم من خلال التركيز على مستوى الإبداع والابتكار والإمكانات والوظائف والتأثير على الأفراد والمجتمع.