إيلاف من الرباط:أعلن حزب التجمع الوطني للاحرار المغربي متزعم الائتلاف الحكومي،عن تنظيم مؤتمره العام السابع يومي 4 و5 مارس( آذار)المقبل .
وكان الحزب قد اختتم أعمال مؤتمراته الإقليمية، التي بلغ عددها 82 ، في جو من التعبئة العالية والحس التنظيمي المسؤول، في أفق الاستعداد للمؤتمر الوطني السابع ، حسب ما ذكر بيان صادر عن المكتب السياسي .
وأشاد أعضاء المكتب السياسي للحزب بمخرجات النقاش البناء والنفس الديمقراطي الذي طبع أشغال المؤتمرات الإقليمية، بما يقتضيه ذلك من تقييم للمرحلة السابقة، واستشراف للمستقبل، مع التأكيد على ضرورة استمرار سياسة انفتاح الحزب على جميع المواطنات والمواطنين، وترسيخ منهجية الإنصات والتفاعل مع مطالبهم بهدف ترجمتها إلى برامج طموحة وواقعية، تماشيا مع الدينامية الجديدة التي تم تكريسها منذ المؤتمر السادس للحزب.
واستعرض رشيد الطالبي العلمي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب ، تقريراً حول عمل اللجنة، الذي يتسم بانخراط قوي وتعبئة كبيرة وعمل جاد ومسؤول، حيث تطرق في معرض كلامه، إلى سير التحضير للمؤتمر ، سواء على مستوى الوثائق، أو على مستوى اللوجستيك، حتى ينجح تنظيم المؤتمر باعتباره محطة تنظيمية فارقة في تاريخ الحزب.
وصادق المكتب السياسي على جدول أعمال المؤتمر الوطني السابع.
وطبقا للمادتين 33 و36 من النظام الأساسي للحزب، أعلن المكتب السياسي عن فتح باب الترشيح لرئاسة الحزب ابتداء من 17 فبراير (شباط) الجاري الى غاية 3 مارس ( آذار) المقبل .
وفي إطار تجديد الهياكل، صادق المكتب السياسي للحزب على تعيينات لشغل مهام المنسقين الإقليميين بعدد من الأقاليم، ويتعلق الأمر بتعيين عبد الرزاق ميساوي منسقا بإقليم جرادة( شرق )؛والحسن الطالبي منسقا بإقليم كلميم(جنوب ) .