قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: دخل تحذير من أخطار صحية بسبب ارتفاع درجات الحرارة في إنكلترا حيز التنفيذ اعتبارا من ظهر الثلاثاء ويستمر حتى الساعة 6 مساءً يوم السبت المقبل. وفي التحذير الذي حمل اللون الكهرماني (العنبر) يتعين على أن يأخذ الناس عناية إضافية مع ارتفاع درجات الحرارة وأن يفحصوا كبار السن والأشخاص الضعفاء المعرضين لأخطار.

وعلى الرغم من أنه من غير المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى مستويات قياسية مرة أخرى كما حدث قبل أكثر من أسبوع، فقد تصل أجزاء من إنكلترا إلى منتصف الثلاثينيات يومي الجمعة والسبت. ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة هذه في الجنوب الشرقي ولندن والجنوب الغربي والشرق وغرب مناطق ميدلاندز. وستشهد ويلز أيضًا بعض درجات الحرارة الأكثر سخونة.

وقال الدكتور أغوستينو سوزا، رئيس قسم الأحداث المتطرفة وحماية الصحة في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) - التي أصدرت تحذيرًا كهرمانيًا - إن على الناس "البقاء في أماكن رطبة والحفاظ على البرودة واتخاذ خطوات لمنع ارتفاع درجة حرارة منازلهم".
يذكر أن قلة الأمطار والطقس الحار بشكل استثنائي أدى إلى جفاف الحقول والحدائق والبحيرات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ونشرت وسائل الاعلام البريطانية صورا مثيرة لآثار الجفاف في العديد من المناطق.