الإثنين: 2006.11.13

السنعوسي: ننظر في إجراءات إحالة العبيسان إلى النيابة


محمد الخالدي ـ الوطن

كشف وزير الإعلام محمد السنعوسي أن laquo;الوزارة تنظر حالياً في الاجراءات المعمول بها لإحالة الكاتب خالد العبيسان المطيري وصحيفة السياسة الى النيابة العامة على خلفية مقاله المنشور الخميس الماضي الذي اعتبره تحدياً لمشاعر أهالي الأسرى والشهداء وأهل الكويت بوصفه أن حكم الإعدام على الطاغية صدام حسين يمثل وسام شرف على صدرهraquo;.
ونفى السنعوسي في تصريح لـ laquo;الوطنraquo; ان laquo;يكون تم اتخاذ قرار في هذا الخصوصraquo;، مؤكداً ان laquo;ما يتم حالياً هو البحث في الجوانب القانونية لكيفية عمل اجراءات الإحالةraquo;.
من جانب آخر علمت laquo;الوطنraquo; ان laquo;مجموعة من أهالي الشهداء والأسرى ينوون رفع قضية ضد الكاتب لنشره مقالاً يمس بشرف شهادة أبنائهم والطعن في المقاومة البطلة للمحتل أثناء الغزو العراقي من خلال التمجيد بالطاغية المخلوع وذكره بأن صدام بطل وشرف له صدور حكم الإعدام في حقه وما خلافهraquo;.
وفي الشأن ذاته أبلغ مصدر مطلع في وزارة الإعلام أن laquo;قرار إحالة الكاتب المذكور الى أمن الدولة كما تردد يعود لسلطة وزارة الداخلية بهذا الخصوص التي تعتبر هي صاحبة الحق في ذلك ووزارة الإعلام لا تستطيع ذلكraquo;.
وكان مصدر وزاري قد أكد لـ laquo;الوطنraquo; انه ستتم احالة المواطن الكويتي الذي كتب في صحيفة السياسة مقالا يمتدح فيه صدام حسين ويعتبره الرئيس الشرعي للعراق وأن حكم الاعدام الصادر ضده هو وسام على صدره، أكد المصدر أن هذا المواطن وهو خالد العبيسان ستتم احالته الى أمن الدولة للتحقيق معه، وسيتم اتخاذ كل الاجراءات القانونية بحقه.
يأتي هذا في الوقت الذي تحركت فيه مجموعات من ذوي الأسرى والمفقودين والشهداء لرفع دعاوى ضد هذا المواطن بعدما كتب ما كتب.
من جهة أخرى، اكد مصدر حكومي لـ laquo;الوطنraquo; أن احالة الوزير السنعوسي مشروع قرار الإعلام المرئي والمسموع هو دليل على جدية الوزير في التعاطي مع المسألة وحرصه على التعاون مع مجلس الامة، وحرصه على سد الثغرات القانونية في هذا المجال والرغبة في تنظيم العمل الإعلامي.