الإثنين: 2006.11.13

فؤاد الهاشم

.. قرر خمسة وزراء لبنانيين شيعة laquo;ثلاثة من حزب الله واثنان من حركة أملraquo; تقديم استقالاتهم إلى رئيس الحكومة laquo;فؤاد السنيورةraquo; بعد أن قرر مجلس الوزراء النظر في الموافقة على تشكيل المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رفيق الحريري! من المؤكد ان قاتل الحريري ليس laquo;الأكوادورraquo; أو laquo;فنزويلاraquo; أو laquo;الباراغوايraquo; وإلا لما استقال خمسة وزراء تدعمهم سورية وإيران!! على مدى أكثر من 40 شهرا اتهمت دمشق - وحلفاؤها في لبنان بالطبع - إسرائيل بإنها وراء اغتيال laquo;الحريريraquo; بل ووراء كل حوادث الاغتيال laquo;المجهولةraquo; التي وقعت في لبنان ابتداء من كمال جنبلاط ورياض طه ورينيه معوض والمفتي حسن خالد ورشيد كرامي وسليم اللوزي وجبران تويني وحتى محاولة اغتيال مي شدياق.. إلى آخره، فإن كانت laquo;تل أبيبraquo; وراء ذلك - كما يزعمون - فلماذا الخوف من المحكمة الدولية واستقالة جماعية يقدمها الوزراء الشيعة الخمسة؟ هل يريدون الدفاع عن إسرائيل؟! لقد عانى الشيعة في لبنان من سياسة التهميش والانعزال والنسيان لعقود طويلة، فهل يأتون الآن ويؤكدون على تلك السياسة - بأيديهم لا بأيدي بقية الفرقاء في بلدهم - وتقف طائفتهم معزولة أمام سبع عشرة طائفة لبنانية؟! هل يعتقدون ان لبنان نصفه تابع لـ laquo;ريف دمشقraquo; ونصفه الآخر لـ laquo;ريف طهرانraquo;؟! لو ان السيد حسن نصر الله - لا قدر الله - هو من تعرض للاغتيال وسعى الشيعة إلى معرفة ومحاكمة قاتله عبر محكمة دولية وتصدى لهذا التوجه سنة ودروز ونصارى لبنان، فهل سيعتبر الأمر منتهيا ويرى حزب الله وأعضاء laquo;مجلس إدارة حزب اللهraquo; دم السيد وكأنه لم يكن؟!.. ان مقولة.. laquo;يكاد المريب ان يقول خذونيraquo; تنطبق على حركة تقديم الاستقالات هذه، لأنه من الواضح ان الهدف منها هو حماية سورية، وسورية تدعمها إيران، وإيران لم تجد نصيرا لها في لبنان من خارج الشيعة إلا الجنرال laquo;العراقيraquo; ميشيل عون حليف صدام حسين عدو الإيرانيين، و.. laquo;تعالوا نجيب اللي يفك لنا.. هالشرباكةraquo;!!
---
.. صديقنا العزيز الكاتب العراقي البارز laquo;حسن العلويraquo; قال في لقاء نشرته جريدة السياسة يوم أمس الأول.. إن.. laquo;صدام حسين لم يكن من عشاق.. المركوب والمشروب، وهو اصطلاح في الفقه الإسلامي يعني.. النساء والخمرraquo;!! الزميل laquo;العلويraquo; أعادني إلى مقاعد الدراسة في المعهد الديني، وأتذكر جيدا دروس laquo;الفقهraquo; التي تعلمنا منها هذا المصطلح laquo;المركوب والمشروبraquo;، وعقوبة laquo;الراكب والشاربraquo;.. إلى آخره!! الزميل كشف - أيضا - عن مصطلح جديد اخترعه صدام حسين حين يقوم بإعدام أحد رفاقه بسبب جريمة ما ثم يكتشف بعدها براءته منها فيأمر بتسميته بـ.. laquo;شهيد الغضبraquo;، وهذا ما لم نتعلمه في المعهد الديني، ولم نقرأ عنه شيئا في الفقه الإسلامي!
---
.. إلى معالي النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع:
.. مراهق كويتي عمره 16 سنة تعرض للدهس من قبل سيارة يقودها مواطن كويتي آخر يعتبر نفسه من أصحاب الدماء الزرقاء، فتواطأ المحقق في المخفر مع الخبير المروري ليتم دفن الأدلة وعدم الاستماع إلى الشهود! المراهق قيد العلاج من التشوهات التي لحقت به منذ وقوع الحادث في شهر مارس 2006 وحتى اليوم، ورقم القضية هو laquo;2006/259raquo; مرور laquo;السرةraquo;، والأمر بين يدي معاليكم لعودة الحق إلى أصحابه! ومع خالص الشكر والتقدير!
---
.. نشكر معالي الشيخ مبارك الدعيج الصباح رئيس مجلس ادارة ومدير عام وكالة الانباء الكويتية على إصدار قرار كسر احتكار العمل الخارجي للرجال، وتعيينه سيدة كمسؤولة لمكتب laquo;كوناraquo; في باريس، وتماشيا مع العهد الجديد للمرأة في الكويت! خالص الشكر ويعطيك الف عافية!
---
.. laquo;مجلس المستشارينraquo; في تونس - وعددهم 120 عضوا من الحزب الحاكم.. رفعوا laquo;مناشدةraquo; للرئيس بأن يعيد ترشيح نفسه لولاية سادسة- بعد ان أكمل تسعة عشر عاما في الحكم ابتداء من 7 نوفمبر 1987 - وبالطبع، سوف يعلن الرئيس laquo;رضوخه لرغبة الشعب التي لا راد لهاraquo; و.. يعلن ترشيح نفسه قائلا.. laquo;علشانكم مش.. علشانيraquo;!!.. أعيدوا الملكية إلى تونس وlaquo;..فكونا وفكوا نفسكم من هالمسرحياتraquo;!!